• logo ads 2

وزير الآثار: احتفالية طريق الكباش تقديم الأقصر بثوب جديد

alx adv
استمع للمقال

قال الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، إنه من  قلب صعيد مصر بدأت الحضارة المصرية في محافظة عريقة وهي محافظة الأقصر، مشيرًا إلى أن معبد الأقصر يمثل أيقونة أثرية مساحتة 200 متر يعود لـ 3 آلاف عام في القرن الـ 14 الميلادي.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضاف العناني، في كلمته، خلال احتفالية ” الأقصر – طريق الكباش”، مساء اليوم، الخميس، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، وقرينته السيدة انتصار السيسي، أن القرن الـ14 الميلادي، شهد ازدهارا غير عادي وعلاقات سياسية ودولية لم يشهد لها من قبل، موضحًا أنه تم اكتشاف العديد من الآثار الكثيرة خاصة في محافظة الأقصر حيث تم اكتشاف خبيئة أثرية عام 1989 بـ 20 تمثالًا.

 

وأشار وزير الآثار إلى أن احتفال اليوم، كما أكد الرئيس السيسي، تقديم للأقصر في ثوب جديد، والانتهاء من مشروع طريق الكباش، موضحًا أنه تم اكتشاف أول تمثال برأس إنسان في معبد الأقصر، 18 مارس 1949 عن طريق أثري مصري.

 

ووجه وزير الآثار، التحية لجميع مسئولي محافظة الأقصر والانتهاء من المشروع بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، مشددًا على أن الطريق الأثري لم ينته بعد وسيستمر لسنوات عديدة، مع اكتشاف 250 تمثالًا برأس كبش و807 كباش برأس إنسان.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار