• logo ads 2

عمال مصر: القضية الفلسطينية خاصة بشعب سُلبت حقوقه أمام العالم

alx adv
استمع للمقال

نظمت الأمانة العامة للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب ندوة افتراضية عبر منصة زووم، تزامنا مع يوم التضامن مع شعب وعمال فلسطين الذي يصادف يوم 29 نوفمبر من كل عام، وذلك بالتعاون مع الاتحاد العام لعمال فلسطين.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وقال جبالي المراغي، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر ، إن لقاء اليوم للتضامن مع شعب تُستباح حقوقُه السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية كل يوم من أسوأ إحتلال عرفته البشرية في التاريخ المعاصر، فالقضية الفلسطينية قضية شعب سلبت حقوقه بشكل لم يسبق له مثيل أمام العالم، وهي قضية شعب لم يتوقف يوماً عن المطالبة بهذه الحقوق والنضال والتضحية من أجلها.

 

ومن ناحيته أكد الأمين العام للاتحاد العربي للنفط والمناجم، عماد حمدي، على أن الاتحاد العربي مستعد باستمرار على تقديم كافة أشكال الدعم التي تخدم الحق الفلسطيني، وذلك تنسيقا مع الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب.

 

واقترح تأسيس شركة تسويق لمنتجات فلسطينين للحد من مشكلة البطالة، مثمنًا في الوقت ذاته دور الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي في دعم القضية الفلسطينية والسعي باستمرار نحو وحدة الصف الفلسطيني لمواجهة التحديات التي تواجهه وفي المقدمة منها أثار الاحتلال، مؤكدا على عروبة فلسطين والقدس ومنددا بكافة ممارسات الاحتلال.

 

يذكر أن الأمم المتحدة تحتفل غدا الإثنين باليوم الدولى للتضامن مع  الشعب الفلسطينى  وتسرد   دور الحكومات و القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني  والإدارات المحليه في هذا الصدد.

ودعت الجمعية العامة بداية من عام 1977 ، للإحتفال في ٢٩ نوفمبر من كل عام باليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني مجتمعيا.

 

وطلبت الجمعية العامة من لجنة وشعبة حقوق الفلسطينيين في إطار الاحتفال باليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، تنظيم معرض سنوي عن حقوق الفلسطينيين بالتعاون مع بعثة فلسطين لدى الأمم المتحدة ، وتشجع الدول الأعضاء على مواصلة تقديم أوسع دعم وتغطية إعلامية للإحتفال بيوم التضامن.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار