• logo ads 2

خبير: الأداء الإيجابي للأسهم القيادية وراء ارتفاع مؤشرات البورصة

alx adv
استمع للمقال

 

عقب حسام عيد خبير أسواق المال على الأداء الإيجابي لمؤشرات البورصة المصرية خلال تداولات اليوم بأن المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية EGX30 أغلق مرتفعا بمقدار 183.99 نقطة بنسبة صعود 1.63% عند مستوى 11395.6 نقطة.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأوضح خبير أسواق المال في تصريحات خاصة لبوابة «عالم المال» أن هذا يرجع إلى الأداء الإيجابي لأغلب الأسهم القيادية واتجاه المؤسسات المالية العربية والمصرية نحو الشراء وفتح المراكز المالية بالأسهم القيادية بالقرب من مستوى الدعم الرئيسي عند 11200 نقطة، الأمر الذي انعكس على أداء المؤشر الرئيسي بالإيجابية وتحقيق مكاسب كبيرة خلال التعاملات.

 

 

وأشار إلى أن استمرار الأداء الإيجابي للأسهم القيادية و استمرار إتجاه المؤسسات المالية نحو الشراء يتجه المؤشر الرئيسي لاختراق مستوى المقاومة الرئيسي عند 11400 نقطة، مستهدفا مستوى المقاومة الثاني عند 11600 نقطة.

 

 

وتوقع أنه في حالة ظهور عمليات جني أرباح بالقرب من مستويات المقاومة الرئيسية واتجاه المؤسسات المالية نحو البيع وجني الأرباح الرأسمالية يختبر المؤشر الرئيسي مستوى الدعم الرئيسي عند 11200 نقطة.

 

 

وقال: أن مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة EGX70 شهد أداء إيجابي وتحقيق مكاسب بنهاية التعاملات وأغلق مرتفعا بمقدار 26.66 نقطة بنسبة صعود 1.27% واغلق عند مستوى 2127.84 نقطة بعد أن نجح في اختراق مستوى المقاومة الرئيسي عند 2100 نقطة.

 

 

وتابع: أن هذا بفضل الأداء الإيجابي لأغلب اسهم المضاربات والمتاجرة السريعة والتي شهدت أداء إيجابي بتعاملات اليوم واتجاه المستثمرين الأفراد نحو الشراء وفتح المراكز المالية بأسهم المضاربات والمتاجرة السريعة.

 

 

ولفت إلى أن استمرار الأداء الإيجابي لأغلب الأسهم الصغيرة والمتوسطة يتجه المؤشر السبعيني لاختبار مستوى المقاومة الرئيسي عند 2160 نقطة، وفي حالة ظهور عمليات جني أرباح بالقرب من مستوى المقاومة الرئيسي قد يتجه المؤشر السبعيني لاختبار مستوى الدعم الرئيسي عند 2100 نقطة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار