• logo ads 2

بعد خسائر نوفمبر.. توقعات بارتفاع أداء المؤشر الرئيسي خلال ديسمبر

alx adv
استمع للمقال

 

قالت حنان رمسيس خبيرة أسواق المال أن البورصة المصرية شهدت هبوطا جماعيا لمؤشراتها خلال نوفمبر الجاري، تصدره مؤشر الأفراد EGX70 الذي شهد إلغاءات متكررة لعمليات أسهم شركات مدرجة عليه خلال الشهر، خاسرا 7.67% مقارنة بتراجع 0.22% للثلاثيني.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأشارت في تصريحات خاصة لبوابة «عالم المال» الإخبارية، إلى أن مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة EGX70 سجل تراجعا كبيرا نسبته 7.67%، ووصل إلى مستوى 2127 نقطة، كما تراجع المؤشر المئوي الأوسع نطاقا EGX100 بنسبة 5.5% إلى مستوى 3105 نقطة، بينما كان أدنى تراجع من نصيب المؤشر الرئيسي للسوق EGX30 بنسبة 0.22% إلى 11395 نقطة.

 

 

وأوضحت أن تراجعات المؤشرات تزامنت مع خسائر نسبتها 2.66% لرأس المال السوقي، بما قيمته 19.8 مليار جنيه، ليغلق الشهر عند مستويات 722 مليار جنيه، مقارنة بمبلغ 741.8 مليار جنيه بداية الشهر واختفاء تعاملات الأفراد وانخفاض في قيم التداول اليومي لما دون مليار جنية يوميا.

 

وتوقعت أن يكون أداء المؤشر الرئيسي خلال شهر ديسمبر هو الأفضل مدعوم بأداء المؤسسات أما الأفراد سيكون دخولهم وخروجهم سريعا منتهزين فرصة تدني أسعار أسهم المؤشرات الفرعية لتكوين مراكز متاجرة سريعة والخروج بأي مكاسب لتعويض خسائرهم الفادحة في الشهور السابقة.

 

ولفتت إلى أنه من أجل العودة لمستويات شهر أغسطس من العام الحالي والذي سجلت فيه المؤشرات الفرعية نقاط قياسية لم تصل لها منذ التدشين فيعتمد هذا علي مد جسور الثقة المتبادلة بين أطراف السوق والوقوف علي أسباب عزوف الأفراد عن تكوين مراكز شرائية استثمارية، واللجوء إلى المتاجرة السريعة مما لا يضمن ارتفاع أداء المؤشرات الفرعية والتي انخفضت السيولة المتدفقة لها والداعمة لارتفاعاتها.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار