• logo ads 2

إغلاق ميناء السويس البحري لسوء الأحوال الجوية

alx adv
استمع للمقال

أعلن اللواء محمد عبدالرحيم رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، إغلاق ميناء السويس البحري بمحافظة السويس في تمام الساعة 6.15 صباح اليوم، نظرا لسوء الأحوال الجوية، وشدة الرياح التي بلغت 24 عقدة والضغط الجوي 1019، وجرى إيقاف الأنشطة البحرية على الوحدات البحرية الصغيرة والكبيرة حفاظا على سلامة الملاحة البحرية.

اعلان البريد 19نوفمبر

تدابير احترازية للتأكد من سلامة العمليات الملاحية

وشدد اللواء مهندس محمد الرحيم، رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، في بيان رسمي اليوم، على اتخاذ التدابير الاحترازية اللازمة للتأكد من سلامة العلامات الملاحية بمداخل ومخارج الموانئ والمتابعة مع الهيئة العامة للأرصاد الجوية لسلامة الملاحة البحرية ومنع الأنشطة البحرية حفاظا على سلامة الأرواح والممتلكات الخاصة والعامة، ما ترتب على ذلك إغلاق ميناء السويس البحري.

ولفت إلى أنّ مشيرا إلي أن اتجاه الرياح جنوبية غربية، وحالة البحر مضطربة جدا، قائلا إنّ أمواج خليج السويس والبحر ارتفعت بدرجة كبيرة اليوم، وتراوح ارتفاعها من 2.50 لـ4 أمتار ودرجة الحرارة 15.4 درجة مئوية، والرؤية 2 كم.

إيقاف الأنشطة البحرية على الوحدات الصغيرة والكبيرة

وتابع أنّ إدارة هيئة موانئ البحر الأحمر قررت إيقاف الأنشطة البحرية على الوحدات البحرية الصغيرة والكبيرة، حفاظا على سلامة الملاحة البحرية، وقد تتسبب الأمواج العالية والرياح الشديدة في التأثير بالسلب على القطع البحرية الصغيرة والكبيرة.

وشدد اللواء محمد عبدالرحيم، رئيس الهيئة، على اتخاذ التدابير الاحترازية اللازمة نحو التأكد من سلامة العلامات الملاحية بمداخل ومخارج الموانئ، والمتابعة مع الهيئة العامة للأرصاد الجوية لسلامة الملاحة البحرية، ومنع الأنشطة البحرية حفاظا على سلامة الأرواح والممتلكات الخاصة والعامة.

وأوضح أنّ جميع الموانئ التابعة للهيئة في نطاق محافظات جنوب سيناء والبحر الأحمر، تعمل بصورة طبيعية ولم يتم إغلاقها، مؤكدا أنّ قرار الإغلاق يأتي بسبب سوء الأحوال الجوية، وجار الفتح عقب تحسن الطقس.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار