• logo ads 2

شعبة الدواجن: اجتماع مرتقب للجنة تنظيم الصناعة فى هذا الموعد

alx adv
استمع للمقال

أكد سامح السيد رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية في الجيزة، إلى تنظيم اجتماع مرتقب للجنة العليا لتنظيم صناعة الدواجن الشهر المقبل، لإجراء مناقشة تفعيل البورصة السلعية وإيجاد وسائل واضحة لتحديد هوامش ربح تكون مناسبة وتساهم فى الحد من أى زيادة فى الأسعار.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

 

وأضاف السيد فى تصريح خاص لبوابة عالم المال، أن حلقات التداول على الدواجن تسبب خلل فى عملية التسعير، مشيرًا إلى أن كيلو الفراخ البيضاء يخرج من المزرعة بسعر 21 جنيها، فكيف يصل للمستهلكين في بعض المناطق بسعر 35 جنيها للكيلو، الأمر هنا مرتبط بالتجار وحلقات التداول وهو ما ستضبطه البورصة السلعية”.

 

وأوضح رئيس شعبة الدواجن في الغرفة التجارية، إن تدشين بورصة سلعية للدواجن سيكون مدرج فيها 3 قطاعات رئيسية الأولي المزارع والثانية شركات الأدوية والثالثة الأعلاف، وهنا من خلال هذه المدخلات ستنجح البورصة السلعية في تحديد سعر مناسب لتداول الدواحن، ومن ثم علاج أى خلل فى عملية التسعير”.

 

وتوقع رئيس شعبة الدواجن، عدم حدوث ارتفاع فى أسعار الدواجن خلال الفترة المقبلة في ظل معروض كبير وانضباط فى عملية الطلب بالسوق حاليًا، موضحًا الأسعار فى المزرعة الآن للدواجن البيضاء تكون 21 جنيها للكيلو وقد يصل السعر للمستهلك بحد أقصى 35 جنيها.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار