• logo ads 2

«محلية النواب»: جهود المحليات تأخذ «تقدير متوسط» فى عام 2021

alx adv
استمع للمقال

قال النائب عمرو درويش، أمين سر لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن عام 2021 كان على الإدارة المحلية فى مصر مليء بالقرارات والأعمال المتميزة فى معظم المجالات.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضاف درويش، فى تصريحات خاصة لـ “عالم المال”، أن التقييم يأتى فى إطار عام لأن الدولة المصرية عندما تحركت فى مسائل عالقة منذ فترة ومتأخرة كالبنية التحتية والحياة الكريمة للقرى والأسر والأماكن الأكثر إحتياجا ، تحركت جميعها فى آن واحد  وبشكل متوازى لأن الهدف واحد وهو البناء والتشييد على أسس ناجحة .

 

وأشار إلى أن مسألة مقياس جهود وإنجازات وزارة التنمية المحلية والإدارات المحلية بشكل عام  فى 2021 ،  متوسط  حتى هذه اللحظة ، لأن الدولة تعانى منذ فترة من تراكمات شديدة فى ملف المحليات بعقليات وسلوكيات مختلفة .

 

ولفت إلى أن الدولة نجحت فى وضع المحليات على بداية الطريق  وفى نفس الوقت نجحت فى وضع الدولة أيضا بالمؤسسات على الطريق الصحيح .

 

وتابع بأن مسألة التقييم ستأخذ وقت ، لأننا نحتاج أن نرى كيفية التعامل بعد ذلك فى الأوضاع الجديدة الخاصة ببناء الجمهورية الجديدة ، وذلك بعد إستقرار الأوضاع  ونجاح الدولة فى أنها تجاوزت نتائج الإصلاح الإقتصادى وصعوباته ، وهذا فى حد ذاته يعتبر نجاح .

 

ونوه إلى أنه فى المجمل العام الأداء مقبول ، لكن التقييم الحقيقى سيكون متعلق بمسألة كيف ستتعامل المحليات خلال الفترة القادمة بعد حالة الإستقرار .

 

وأوضح أن ملفات الإشغالات والقمامة بدأت تتحرك فيهم المحليات ، بشكل متميز ، نحن فى البداية لكن فى النهاية نقول أن الأداء العام جيد ، ونرغب أن تكون الأمور القادمة اوضح وأقوى وأفضل.

 

 

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار