• logo ads 2

لماذا اكتست مؤشرات البورصة باللون الأحمر فى ختام التعاملات؟

alx adv
استمع للمقال

 

قال حسام عيد خبير أسواق المال، أن المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية EGX30 أغلق منخفضاً بمقدار 102.01 نقطة بنسبة هبوط 0.87%.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأوضح خبير أسواق المال في تصريحات خاصة لبوابة «عالم المال» الإخبارية، أن هذا التراجع بسبب الأداء السلبي للأسهم القيادية وكسر مستوى الدعم الرئيسي عند 11600 نقطة، واتجاه المؤسسات المالية الأجنبية والعربية نحو البيع وجني الأرباح الرأسمالية بالأسهم القيادية.

 

وأشار إلى أن المؤسسات المالية المصرية اتجهت نحو الشراء وتراجع أحجام وقيم التداول بجلسة اليوم، وبهذا الأداء يستهدف المؤشر الرئيسي اختبار مستوى الدعم الرئيسي عند 11450 نقطة.

 

 

وتابع: أن في حالة ظهور عمليات شراء وفتح المراكز المالية بالأسهم القيادية بالقرب من مستوى الدعم الرئيسي والعودة مرة أخرى نحو الصعود يتجه المؤشر الرئيسي لاختبار مستوى المقاومة الرئيسي عند 11600 ثم 11700 نقطة.

 

 

ولفت إلى مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة EGX70 الذي شهد أيضاً أداء متباين بنهاية التعاملات وأغلق متراجعا بمقدار 4.35 نقطة بنسبة هبوط 0.20% وأغلق عند مستوى 2127.23 نقطة محافظا على مستوى الدعم الرئيسي عند 2100 نقطة.

 

 

وأضاف أن هذا التراجع بسبب الأداء المتباين والمتذبذب لأغلب أسهم المضاربات والمتاجرة السريعة الأمر الذي انعكس على أداء المؤشر السبعيني بالتباين.

 

 

وأشار الخبير إلى أن استقرار المؤشر السبعيني أعلى مستوى الدعم عند 2100 نقطة يدعم حركة المؤشر السبعيني لاختبار مستوى المقاومة الرئيسي عند 2160 نقطة.

 

 

وتوقع أنه في حالة كسر مستوى الدعم الرئيسي يتجه المؤشر السبعيني لاختبار مستوى الدعم الثاني عند 2000 نقطة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار