• logo ads 2

عرفة: مصر تفقد فى الساعة 3.5 فدان بسبب التعديات

alx adv
استمع للمقال

كشف الدكتور حمدى عرفة أستاذ الإدارة المحلية والحكومية ، عن أن  التعديات على الأراضى الزراعية فى الـ 27 محافظة فى أخر تقرير صادر لها منذ فترة ، وصلت لمليون و 900 ألف حالة تعدى ، ومصر كانت تفقد فى الساعة 3 أفدان ونصف ، إلى أن جاءت القرارات الحكومية الأخيرة لمنع  التعديات .

اعلان البريد 19نوفمبر

 

 

وأضاف عرفة فى تصريحات خاصة لـ “عالم المال ” أن هناك دراسة بحثية ، تؤكد أنه فى عام 2045  إذا إستمر التعدى على الأراضى الزراعية  بنفس مستوى التعديات قديما ، ستفقد مصر الأراضى الزراعية بالكامل فى هذا التوقيت .

 

 

وأشار إلى أن حماية الأراضى الزراعية ، آمن قومى ، للغذاء المصرى ، لأن إذا إختفت الأراضى الزراعية من مصر  سيتم إستيراد الزراعات من الخارج وسترتفع الأسعار .

 

ولفت إلى أن التعدى على الأراضى الزراعية مسئولية الجمعيات الزراعية والإدارة الزراعية ووزارة الزراعة ، لأنها الأجهزة المسئولة عن تحرير المخالفات ، لكن من الممكن عمل حملة مكبرة بينها وبين  الإدارات المحلية  فى مسألة المعدات .

 

وتابع بأن المصالحات لا تتبع الزراعة ، ولابد على من يرغب فى التصالح يكون بنى قبل عام 2019 وفق القانون رقم 17 لسنة 2019 ، ويتوجه للأحياء والمراكز التكنولوجية للتصالح.

 

 

جدير بالذكرقاطع الرئيس عبد الفتاح السيسي، الفريق كامل الوزير وزير النقل، خلال استعراضه للمحاور المقامة على النيل والمقرر افتتاحها اليوم في محافظات الصعيد، قائلا: “الطرق الجانبية على المحاور دى ضمن “حياة كريمة” هل سوف يتم رصفها؟”، ليرد عليه وزير النقل قائلا: “دى داخل أراضى زراعية.. وممكن نمهدها.. ولكن الطرق الخاص بالأهالى والنقل داخل القرى يتم رصفها”.

 

وأضاف الرئيس السيسى خلال كلمته معقبا على حديث وزير النقل بافتتاحات مشروعات جديدة فى الصعيد: “أنا اسف أقول كده.. بخاف الناس تتعدى وتبنى على المحاور دى.. ادرسوا الموضوع ده.. كل المحاور الجديدة الحفاظ عليها البناء.. نمنع الإنشاء على جانب هذه المحاور بعمق كيلو.. اللى بانى خالص.. الوضوع القائم مش يتغير.. المسئول عن ده القوات المسلحة ووزارة الداخلية”.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار