• logo ads 2

«العاملين بالقطاع الخاص» تكشف مدى تعاون القطاع فى المشروعات التنموية

alx adv

قال شعبان خليفة رئيس نقابة  العاملين بالقطاع الخاص ، إن المشروعات التنموية فى الصعيد خطوة غير مسبوقة ، لم يقم بها  أحد من رؤساء  مصرعلى مدار الـ 60 عام الماضية  ، فإنشاء المجمعات الصناعية والمتر فيها بـ 20 جنيه إيجار ،هذا أمر تشجيعى للمستثمرين الشباب وأصحاب المشروعات الصغيرة وأصحاب الصناعات المغذية .

 

 

وأضاف شعبان فى تصريحات خاصة لـ “عالم المال” أن الإهتمام بالشباب فى الصعيد أصبح متميزا بتمكينهم من التمويل وإقامة المشروعات بكل تيسير، فضلا عن مكافحة الفقر الذى يشمل الصعيد أكبرنصيب منه ، ولذلك المشروعات من شانها خفض نسب الفقر بتوفير فرص العمل والحد من إنتقال الشباب الباحث عن العمل فى المدن والعواصم .

 

وأشار إلى أن مشاركة القطاع الخاص فى المشروعات القبلية ، جاءت من البداية فى إنطلاق التنمية وحياة كريمة ، وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي يطالب دائما بمشاركة القطاع الخاص ، لأن المشروعات تدخل للقطاع موارد تصل للمليارات ، وبالتالى الدولة المصرية فتحت المجال على مصرعيه لرجال الأعمال للمشاركة مع الدولة فى خطط التنمية .

 

 

وتابع بأن كافة المجمعات الصناعية من بنى سويف إلى الأقصر وكذلك البنية التحتية وعمل الطرق والكهرباء  فى محافظات الصعيد ، تمت بمشاركة كبيرة من القطاع الخاص ، تلك المشروعات التى وفرت فرص عمل لحوالى 2 مليون خريج على مستوى الجمهورية .

 

والجدير بالذكر تحدث الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن أهمية مشروع مثل مشروع مدينة الروبيكى، قائلا: “عندنا 825 ألف مشروع في الروبيكى.. لو المشروع بواحد على الأقل.. يعنى 825 ألف أسرة فى 16 مليار جنيه.. يعنى تقريبا 20 ألف.. هنحط 40 ألف جنيه في مليون.. يعنى 40 مليار دلوقتى”.

 

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته فى افتتاح مشروعات قومية جديدة بالصعيد: “الهدف إيه.. كتير مننا نلاقى بنعمل تجمعات جنب محطات الوقود.. وكتير يقولك ده كتير ده ومش بيجب فلوس.. وأنا أقول اعمل ده.. ويقولى ده مش بيجب فلوس.. أقوله فيه ناس بتشتغل يقولى اه.. خلاص ده الفلوس.. أن الراجل ده يشتغل ويرجع بيته ويكون فيه فلوس.. إذا كانا بنتلكم عن فقر وبطالة.. الحل إننا نشتغل كويس

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار