• logo ads 2

كيف تستقبل البورصة المصرية عام الجمهورية الجديدة 2022؟

alx adv
استمع للمقال

 

توقع خبراء أسواق المال أن تشهد البورصة المصرية خلال عام 2022 مزيدا من التدفقات النقدية وجذب مزيدا من السيولة خاصة مع تنفيذ برنامج الطروحات الحكومية، وأضافوا أن البورصة ستشهد مزيدا من صفقات الاستحواذ لوجود فرص استثمارية بالسوق المصري لها مستهدفات قوية.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

 

حسام عيد: القيادة السياسية حريصة على أن تتصدر مصر أكبر الكيانات الاقتصادية

 

وفي هذا الصدد توقع حسام عيد مدير الاستثمار بشركة انترناشونال لتداول الأوراق المالية، أن تشهد البورصة أداء إيجابي قوي لجميع المؤشرات خلال العام المقبل وتحقيق مكاسب كبيرة خلال عام 2022 مدعومة بالتقارير الإيجابية الدولية للاقتصاد المصري، ونتائج أعمال قوية للشركات المقيدة الأمر الذي ينعكس إيجابياً على أداء مؤشرات البورصة المصرية خلال العام المقبل، وتحقيق مكاسب كبيرة خلال العام.

 

 

وأوضح أن بعد الإعلان عن خطة الدولة لبرنامج الطروحات الحكومية الجديدة بالبورصة المصرية والتي تعتبر من أهم العوامل الرئيسية لجذب مزيداً من المؤسسات المالية الدولية للاستثمار في سوق المال لتعظيم دور البورصة المصرية والتي تعتبر من أهم أدوات التمويل للشركات المقيدة لتوسعة نشاط هذه الشركات الكبرى، وزيادة استثماراتها.

 

 

وأكد على ضرورة سرعة البدء في تنفيذ برنامج الطروحات الحكومية للشركات الكبرى مثل شركة “مصر للتأمين، بنك القاهرة، وطرح حصص من شركات قطاع الأعمال للمستثمرين الاستراتيجيين مثل طرح مصر الجديدة للإسكان والتعمير وهي إحدى شركات القابضة للتشييد والبناء”.

 

 

ولفت إلى أن البورصة المصرية ستشهد في العام الجديد مزيداً من صفقات الاستحواذ على الشركات المقيدة بالبورصة المصرية الأمر الذي يؤكد على قوة هذه الشركات مالياً وأن هناك رغبة قوية لرؤوس الأموال الأجنبية والعربية لزيادة الاستثمار في مصر وأن هناك فرص استثمارية بالسوق المصري لها مستهدفات قوية وكبيرة في الفترة المقبلة.

 

 

وأكد على أن هناك غياب لبعض القطاعات بالبورصة المصرية مثل قطاع الأندية والذي يشهد استثمارات مالية ضخمة، متوقعا أن يكون طرح نادي غزل المحله ناجحاً وسوف يشهد إقبالاً كبيراً من المستثمرين لندرة هذا القطاع الهام جدآ بالبورصة المصرية وسوف يكون بداية لمزيد من الإقبال على القيد لمثل هذه الكيانات بالبورصة المصرية.

 

 

وأضاف أن جميع القطاعات بالبورصة المصرية ستشهد أداء إيجابي بالتعاملات في العام الجديد 2022 والذي يعتبر عام الجمهورية الجديدة وتحقيق مكاسب كبيرة خلال العام مدعومة بنتائج أعمال قوية بتحقيق نسب نمو مرتفعة للشركات المقيدة مع إستمرار نمو مؤشرات الاقتصاد المصري بفضل استمرار دعم الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي للاقتصاد المصري وحرصه على أن تتصدر مصر دائما أكبر الكيانات الاقتصادية بالعالم.

 

سامح هلال: 2022 عام التدفقات النقدية على البورصة المصرية

 

وبدوره قال سامح هلال العضو المنتدب لشركة الهلال السعودي لتداول الأوراق المالية، أن البورصة المصرية ستشهد تدفقات نقدية واستقطاب المزيد من الاستثمارات الأجنبية، و هناك رؤية مستقبلية جيدة للمؤشر الرئيسي ليقترب من مستويات 16000 نقطة.

 

 

وأشار إلى أن تنفيذ الطروحات الحكومية في قطاعات مختلفة مثل البنوك و البترول و التأمين مع تطوير و تنمية الشركات المتداولة من قطاع الأعمال العام، يؤدي إلى زيادة رأس المال السوقي و إقترابة للتريليون جنية و الذي لم يحققة منذ تحرير سعر الصرف.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار