• logo ads 2

كيف يستعد العالم لاستقبال العام الجديد؟

alx adv
استمع للمقال

للعام الثاني على التوالي يستقبل العالم عام جديد ” 2022″ وسط تفشي أزمة فيروس كورونا المستجد ومتحوراتها مما دعى العديد من دول العالم إلى إلغاء الاحتفالات بالعام الجديد خوفا من تفاقم الأوضاع،  وهو الحدث السنوي المستمر منذ 70 عاما.
ومع حلول العام الجديد، فإن معظم دول العالم إما على وشك أو في منتصف موجة جديدة من الإصابات بفيروس كورونا، وذلك وسط انتشار متحور “أوميكرون”.

اعلان البريد 19نوفمبر

وتم إلغاء الاحتفالات في إيطاليا وباريس وميدان ترافالغار بلندن. أما في الهند فقد تم فرض قيود في جميع أنحاء البلاد، كما تم فرض قيود صارمة للسيطرة على انتشار الفيروس.

وسيستغرق الأمر 26 ساعة بين الـ 10:00 بتوقيت جرينتش يوم الجمعة، والـ12:00 بتوقيت جرينتش يوم السبت، لتدخل الأرض بأكملها العام الجديد.

بداية الاحتفالات

وتبدأ الاحتفالات في جزيرة ساموا، ثم تمر عبر أستراليا، وآسيا، إلى أوروبا، وأمريكا الجنوبية، والساحل الشرقي للولايات المتحدة، وكاليفورنيا، وهاواي، والجزر غير المأهولة في جزيرة بيكر، وجزيرة هاولاند في المحيط الهادي.
وألغيت العديد من الحفلات الكبرى وعروض الألعاب النارية حول العالم، مثل لندن وباريس.
وفي أماكن أخرى، قُلصت الاحتفالات إلى حد كبير، مثل مدريد وريو دي جانيرو.

وفي برلين، لن يقام عرض كبير للألعاب النارية عند بوابة براندنبورج، ولن يكون هناك حفل بحضور مئات الآلاف، ومع ذلك، تخطط إذاعة “زد دي إف” العامة لتقديم عرض مع مغنيين مثل بوني تايلر، وماريان روزنبرغ، وآخرين.
وفي سيدني، من المقرر إقامة عرض الألعاب النارية العملاقة مرة أخرى بحضور جمهور، ولكن على الذين يرغبون في مشاهدتها مباشرة، شراء تذكرة لمتابعتها من واحدة من بين حوالي 30 نقطة للمشاهدة.
وفي نيويورك، ستقام حفلة ليلة رأس السنة التقليدية في تايمز سكوير مرة أخرى مع مشاهدين، شرط التطعيم ضد الفيروس.

من ناحية أخرى ألغت السلطات في كوريا الجنوبية مراسم قرع الجرس السنوية في نهاية العام في جميع أنحاء البلاد للعام الثاني على التوالي وسط تفشي جائحة كوفيد-19.

وذكرت حكومة مدينة سيئول، أنه تم إلغاء حفل قرع الجرس الأكثر شعبية في البلاد، والذي كان يقام عشية رأس السنة الجديدة في بوشينجاك في وسط سيئول مرة أخرى، مشيرة إلى أنه “بدلا من ذلك، سيتم بث حدث افتراضي لقرع الجرس عبر يوتيوب وفيس بوك”.

كما ألغت بلديات كبرى أخرى في جميع أنحاء البلاد احتفالاتها، بما في ذلك مدن سوون وإنتشيون ودايجون وجوانججو.
وتخطط المدن الجنوبية مثل كيونججو وبوسان ودايجو لاستضافة فعاليات قرع الجرس كما هو مقرر ولكن مع بقاء عدد المشاركين عند الحد الأدنى.

 

إصابات كورونا

تجاوز العالم العتبة الرمزية لمليون إصابة يوميًّا للمرة الأولى في الأسبوع الممتد من 23 إلى 29 ديسمبر، بحسب تعداد أجرته وكالة “فرانس برس”، عشية الاحتفالات بالعام الجديد التي سيخيم عليها شبح كوفيد مجددًا.

وسجلت أكثر من 7.3 مليون إصابة جديدة بكوفيد-19 في الأيام السبعة الأخيرة، أي بمعدل مليون إصابة يوميًا، بارتفاع بنسبة 46 % مقارنة بالأسبوع المنصرم، حسبما أظهر تعداد أجرته وكالة فرانس برس الخميس من خلال الأرقام المسجلة في كل الدول.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار