• logo ads 2

خبير: المؤسسات المالية العربية والمصرية تقود المؤشر الرئيسي إلى الصعود

alx adv
استمع للمقال

 

 

قال حسام عيد خبير أسواق المال أن المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية EGX30 أغلق مرتفعا بأكثر من 85 نقطة بنسبة صعود 0.72% وسجل مستوى إغلاق عند 11982.62 نقطة مدعوما باتجاه المؤسسات المالية العربية والمصرية نحو الشراء وفتح المراكز المالية بالأسهم القيادية.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

 

وأشار خبير أسواق المال في تصريحات خاصة لبوابة «عالم المال» الإخبارية، إلى أن الإتجاه نحو الشراء انعكس إيجاباً على أداء الأسهم القيادية بالقرب من مستوى الدعم الرئيسي متجهاً بهذا الأداء الإيجابي إلى إختراق مستوى المقاومة الرئيسي عند 12000 نقطة.

 

 

وأوضح أن الاستقرار أعلى هذا المستوى يستهدف المؤشر مستوى المقاومة الثاني عند 12200 نقطة.

 

ولفت إلى أنه في حالة ظهور عمليات جني أرباح بالقرب من مستوى المقاومة الرئيسية للمؤشر الرئيسي قد يختبر المؤشر الرئيسي مستوى الدعم الرئيسي عند 11850 نقطة.

 

وانتقل الخبير في تصريحاته إلى مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة EGX70 الذي شهد أداء إيجابي بالتعاملات اليوم مدعوماً بعمليات شراء مكثف من المستثمرين الأفراد الأمر الذي انعكس إيجاباً على أداء المؤشر السبعيني وأغلق مرتفعا بمقدار 31.70 نقطة بنسبة صعود 1.40% ونجح في اختراق والإغلاق أعلى مستوى المقاومة الرئيسي عند 2300 نقطة، وسجل إغلاق عند مستوى 2301.33 نقطة.

 

 

وأضاف أن هذا الارتفاع بفضل الأداء الإيجابي لأغلب الأسهم الصغيرة والمتوسطة واتجاه المستثمرين الأفراد نحو الشراء واستقرار المؤشر السبعيني أعلى مستوى الدعم الرئيسي عند 2300 نقطة واستمرار الأداء الإيجابي لأغلب الأسهم الصغيرة والمتوسطة يدفع المؤشر السبعيني لاختبار مستوى المقاومة الرئيسي عند 2360 ثم 2400 نقطة.

 

 

وتوقع أنه في حالة ظهور عمليات جني أرباح بالقرب من مستوى المقاومة الرئيسي قد يتجه المؤشر السبعيني لاختبار مستوى الدعم الرئيسي عند 2260 نقطة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار