• logo ads 2

“شعراوي” يناقش مقترحات لجان التنمية بقرى مبادرة “حياة كريمة”

alx adv
استمع للمقال

عقد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية حواراً مفتوحاً مع عدد كبير من ممثلى أعضاء اللجان المجتمعية التي تم تشكيلها بالتجمعات الريفية المستهدفة بالمبادرة خلال المرحلتين الأولي والثانية .

اعلان البريد 19نوفمبر

وشارك في اللقاء أيضاً ممثلي الكوادر الشبابية والنسائية والقيادات الطبيعية بستة محافظات من وسط وجنوب الصعيد، وذلك بحضور كل من المستشار مصطفي ألهم محافظ الأقصر واللواء طارق الفقي محافظ سوهاج  و اللواء أشرف الداودي، واللواء عصام سعد محافظ أسيوط واللواء أسامة القاضي محافظ المنيا واللواء أشرف عطية محافظ أسوان واللواء هشام آمنة محافظ البحيرة والسادة نواب المحافظين وقيادات الوزارة والوحدة المركزية لحياة كريمة.

وحرص وزير التنمية المحلية خلال اللقاء على الاستماع لتقييم المواطنين وآرائهم في مشروعات المبادرة والتي تم مشاركتهم فيها ، حيث أكد وزير التنمية المحلية على أن القيادة السياسية توجه بشكل دائم نحو الانفتاح على المواطنين والحوار معهم واشراكهم في عمليات التخطيط للمشروعات ومتابعة تنفيذها.

واستمع اللواء شعراوى خلال اللقاء لمطالب المواطنين ووعدهم بمناقشتها  مع الوزارات والجهات المعنية ، حيث تمثل أبرز هذه المطالب في توفير الأطباء والكوادر الطبية الكافية لتشغيل المرافق الصحية التي تم إنشاؤها وتطويرها لتحقيق  الاستفادة منها ،  واستكمال مشروعات الصرف الصحي وتتضمن كافة القرى المستهدفة خلال المرحلة المقبلة.

كما شدد المشاركون على أهمية العمل على خلق فرص عمل دائمة للشباب من خلال تكثيف المشروعات الاستثمارية الاقتصادية والتوسع في المناطق الصناعية والحرفية ، والتوسع في دعم صغار المزارعين وتوفير الأسمدة والتقاوي ودعم الإنتاج الحيواني  خاصة في ظل تأثيرات أزمة فيروس كورونا على معدلات السياحة التي كانت تمثل باباً واسعاً لفرص العمل لشباب محافظات جنوب الصعيد.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار