• logo ads 2

خبير يعدد أسباب تراجع مؤشرات البورصة المصرية

alx adv
استمع للمقال

قال حسام عيد، خبير أسواق المال، إإن المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية EGX30 أغلق متراجعا بأكثر من 20 نقطة بنسبة هبوط طفيف 0.17% وسجل مستوى إغلاق عند 12002.08 نقطة.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأوضح في تصريحات خاصة لبوابة «عالم المال» الإخبارية أن هذا التراجع بسبب الأداء المتباين والمتذبذب لأغلب الأسهم القيادية واتجاه المؤسسات المصرية نحو البيع بينما أتجهت المؤسسات المالية الأجنبية والعربية نحو الشراء وفتح المراكز المالية بالأسهم القيادية بالقرب من مستوى الدعم الرئيسي عند 12000 نقطة.

 

وأشار إلى أن استقرار المؤشر الرئيسي أعلى مستوى الدعم الرئيسي يتجه المؤشر الرئيسي لاختبار مستوى المقاومة الرئيسي عند 12200 نقطة.

 

وتوقع أنه في حالة ظهور عمليات جني أرباح بالقرب من مستوى الدعم الرئيسي وكسر مستوى الدعم الرئيسي عند 12000 نقطة قد يتجه المؤشر الرئيسي لاختبار مستوى الدعم الثاني عند 11850 نقطة.

وانتقل الخبير في تصريحاته إلى مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة EGX70 الذي لم ينجح في الاستقرار أعلى مستوى الدعم الرئيسي عند 2300 نقطة وأغلق متراجعا بأكثر 29 نقطة بنسبة هبوط 1.27% وسجل مستوى إغلاق عند 2286 نقطة.

 

ولفت إلى أن هذا التراجع بسبب الأداء السلبي للأسهم الصغيرة والمتوسطة واتجاه المستثمرين الأفراد نحو البيع الأمر الذي انعكس سلبا على أداء المؤشر السبعيني وكسر مستوى الدعم الرئيسي عند 2300 متجهاً بهذا الأداء لاختبار مستوى الدعم الرئيسي عند 2260 نقطة.

 

وأضاف أن في حالة ظهور عمليات شراء وفتح المراكز المالية بالأسهم الصغيرة والمتوسطة بالقرب من مستوى الدعم الرئيسي يتجه المؤشر السبعيني لاختبار مستوى المقاومة الرئيسي عند 2300 نقطة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار