• logo ads 2

نصير: هدفان فى مشاركة الشباب قضايا التغيرات المناخية

alx adv
استمع للمقال

قال دكتور وفيق نصير عضو البرلمان العالمي للبيئة ، إن الجهود المصرية مقدرة من البرلمان العالمي حول التغيرات المناخية ونأمل أن تكلل بالنجاح فى مؤتمر كوب 27 نهاية عام 2022 ، مشيرا إلى أن منتدى شباب العالم حدث مهم نظرا لردود افعال الشباب من جميع أنحاء العالم .

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضاف نصير فى تصريحات خاصة لـ “عالم المال” ان هناك هدفين لعقد المنتدى حول قضية المناخ ، الاول هو محاولة إقناع الدول المشاركة بالشباب فى الحد من كل ما هو يسئ للييئة والمناخ ، ثانيا على هذه الدول مد صندوق التغيرات المناخية بالدعم المطلوب على الأقل  100 مليار سنويا للدول النامية .

 

وأشار إلى أن هؤلاء الشباب سيكونوا أداة ضغط على بلدانهم من أجل الحد من تلوث البيئة وصعوبة التغيرات المناخية ، فدوما لهم دور فعال  فى الضغط على الحكومات وبالتالى الأمم المتحدة طواعية  قررت قبل ذلك عمل مؤتمر خاص بالمناخ قبل مؤتمر الحكومات .

 

 

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم ،  أن الدولة المصرية تنفذ العديد من المشروعات للإصلاح، رغم أنها تتكلف كثيرة جدا ويوجد بها فرص نسعى للاستفادة منها.

 

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته في جلسة: “الطريق من جلاسكو إلى شرم الشيخ لمواجهة التغيرات المناخية” ضمن فعاليات منتدى شباب العالم: “ننفذ شبكة الطرق في مصر، والمشروع القومى للطرق ننفذ فيه طرق 6 حارات و7 حارات و8 حارات علشان نقلل أى شكل من أشكال توقف للعربيات لتقليل الانبعاثات”.

 

وتابع الرئيس السيسي: “مصر مفيش فيها مشكلة انبعاثات.. تكاد تكون لا تذكر، ورغم كده اشتغلنا”.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار