• logo ads 2

لماذا تباينت مؤشرات البورصة خلال تداولات اليوم؟

alx adv
استمع للمقال

 

قال حسام عيد خبير أسواق المال أن المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية EGX30 أغلق مرتفعا بأكثر من 28 نقطة بنسبة صعود طفيف 0.24% وأغلق عند مستوى 11859.12 نقطة أعلى مستوى الدعم الرئيسي عند 11850 نقطة.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأوضح خبير أسواق المال في تصريحات خاصة لبوابة «عالم المال» الإخبارية أن المؤشر الرئيسي شهد أداء متذبذب منذ بداية التداولات وبفضل إتجاه المؤسسات المالية الأجنبية والمحلية نحو البيع بينما أتجه المستثمرين الأفراد العرب نحو الشراء وفتح المراكز المالية بالأسهم القيادية بالقرب من مستوى الدعم الرئيسي مع تراجع احجام وقيم التداول والتي سجلت قيمة 718.525 مليار.

 

وأشار إلى أن استقرار المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية أعلى مستوى الدعم الرئيسي عند 11850 نقطة يتجه إلى اختبار مستوى المقاومة الرئيسي عند 12000 نقطة.

 

وتوقع أنه في حالة عدم الاستقرار أعلاه مع إستمرار اتجاه المؤسسات المالية نحو البيع وجني الأرباح الرأسمالية الأمر الذي ينعكس سلبا على أداء المؤشر الرئيسي ويؤهله لاختبار مستوى الدعم عند 11700 ثم مستوى الدعم الثاني عند 11600 نقطة.

 

ولفت إلى مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة EGX70 الذي شهد أيضاً أداء متباين بجلسة اليوم ولم ينجح في اختراق مستوى المقاومة الرئيسي عند 2200 وأغلق متراجعا بمقدار 0.87 نقطة بنسبة هبوط طفيف قدره 0.04% وسجل اغلاق عند مستوى 2195.63 نقطة.

 

وأضاف الخبير أن هذا التراجع بسبب الأداء السلبي لجميع الأسهم الصغيرة والمتوسطة واتجاه المستثمرين الأفراد نحو البيع الأمر الذي انعكس على أداء المؤشر السبعيني بالتباين وعدم القدرة على اختبار مستوى المقاومة الرئيسي.

 

وأكد على أن استمرار هذا الأداء للمؤشر السبعيني قد يتجه لاختبار مستوى الدعم الرئيسي وهو 2160 نقطة، متوقعا أنه في حالة ظهور عمليات شراء وفتح مراكز مالية بالأسهم الصغيرة والمتوسطة من قبل المستثمرين الأفراد والعودة مرة أخرى إلى الصعود يتجه المؤشر السبعيني لاختبار مستوى المقاومة الرئيسي عند 2200 نقطة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار