• logo ads 2

عملة رقمية تطيح بسولانا.. تكتسح الجميع

alx adv
استمع للمقال

نجحت هذه العملة الرقمية في الإطاحة بواحدة من أكثر العملات تألقا خلال الأشهر القليلة الماضية، ليس هذا فحسب، بل تفوقت على الإيثريوم من خلال حجم المعاملات.

اعلان البريد 19نوفمبر

وفقًا للبيانات المقدمة من Messari، يتقدم على الإيثريوم من حيث حجم المعاملات على مدار الـ 24 ساعة الماضية (7.02 مليار دولار و5.41 مليار دولار، على التوالي).

لماذا ارتفعت؟

أعلنت صنداي سواب التي تعمل بنظام التبادل اللامركزي التي تعمل بنظام مؤخرًا أنها ستطلق شبكتها الرئيسية يوم الخميس.

وصف جون وودز، مدير هندسة كاردانو في Input Output، العديد من حلول القياس التي من المتوقع تنفيذها في عام 2022 (تحسينات برنامج Plutus النصي وHydra وsidechains وMithril).

وقال أيضًا إن هناك عددًا “هائلاً” من المشاريع التي توشك على الانتهاء من تطويرها: “لدينا خطة قوية حقًا للتوسع”.

مزيد من التفاصيل

أعلنت SundaeSwap، وهي بورصة لامركزية مقرها كاردانو (DEX)، أن إطلاق الشبكة الرئيسية سيتم في 20 يناير.

في ديسمبر، قال رئيس IOHK تشارلز هوسكينسون إن إطلاق DEX وشيك خلال الأسابيع القليلة المقبلة على كاردانو في بعض السعة على الشبكة الرئيسية.

وأيضًا فإن Pavia.io قد أطلقت أيضا على شبكة كاردانو رسميًا كأول ميتافيرس بعد أن اكتسبت NFTs قوة دفع على blockchain.

استطلاع

فازت كاردانو (ADA) أيضًا باستطلاع نشره مؤسس الإيثريوم، فيتاليك بوتيرن، حيث سأل عن بديل إيثر يمكن أن يصبح العملة الرقمية المهيمنة في العالم بحلول عام 2035.

سأل بوتيرين فاتيلك متابعيته البالغ عددهم 3.1 مليون يوم الجمعة عن العملة التي يفضلون استخدامها في 80٪ من جميع المعاملات العالمية بحلول عام 2035، بخلاف الإيثريوم، مع اختيار الأمريكي وبيتكوين وكاردانو وسولانا كخيارات.

من بين أكثر من 600000 مشارك، قال 42٪ إنهم يفضلون أن تكون كاردانو هي العملة المهيمنة في المستقبل، متفوقة على بيتكوين بنسبة 38.4٪، وSOL بنسبة 13.1٪، و6.5٪ بالدولار الأمريكي.

تم تأسيس ADA، العملة الرقمية الأصلية لـ كاردانو blockchain، من قبل المؤسس المشارك لشركة الإيثريوم تشارلز هوسكينسون.

تطور السعر

وترتفع عملة كاردانو خلال تلك اللحظات من تعاملات اليوم الإثنين في حدود 13% وصولا إلى مستويات 1.53 دولار والتي تعد الأعلى منذ بداية ديسمبر الماضي.

وعلى صعيد أسبوعي تواصل كاردانو تفوقها على كافة العملات الكبرى حيث ترتفع بأكثر من 31% بينما ترتفع بنسبة 23% خلال ثلاثين يوما وبنسبة 10% منذ بداية العام.

قفزت القيمة السوقية للقاتل الجديد لتتخطى عملة وتصبح في المرتبة الخامسة بقيمة 51 مليار دولار لتوسع الفارق مع سولانا التي تبلغ قيمتها السوقية حوالي 45 مليار دولار.

يأتي صعود ADA بعد أن خسر أكثر من 50٪ من قيمته منذ أن وصل إلى أعلى مستوى له على الإطلاق عند 3.10 دولار أمريكي في سبتمبر في الفترة التي تسبق ترقية Alonzo المتوقعة لكاردانو، عندما كانت ADA من بين أفضل ثلاثة عملات رقمية من حيث القيمة السوقية.

السوق الآن

وفي المقابل من ارتفاعات كاردانو القوية تتراجع بأقل من 1% نزولا إلى مستويات دون الـ43 ألف دولار بينما تبلغ قيمتها السوقية 810 مليار دولار، وترتفع بيتكوين 2.6% خلال أسبوع بينما

بينما تنخفض الإيثريوم في حدود 1.2% نزولا إلى مستويات 3.27 ألف دولار فيما ترتفع بنسبة 4% خلال أسبوع وتبلغ قيمتها السوقية 390 مليار دولار.

وتتراجع بينانس كوين في حدود 2% بينما ترتفع بأكثر من 10% خلال أسبوع وتبلغ قيمة ثالث أكبر العملات الرقمية 81 مليار دولار.

بينما لا تزال العملة المستقرة تيثر في المرتبة الرابعة بقيمة سوقية 78.4 مليار دولار، ومن خلفها تأتي كاردانو ومن ثم عملة يوإس دي المستقرة بقيمة 45.5 مليار دولار.

فيما تنخفض سولانا التي باتت في المرتبة السابعة من حيث القيمة السوقية من خلال 45 مليار دولار، وتتراجع سولا الآن 4% عند مستويات 143.6 دولار بينما ترتفع 1.3% خلال أسبوع.

وتتراجع عملات الريبل وتيرا لونا وبولكا دوت ودوج كوين وأفالانش وشيبا إينو بنسب تتراوح ما بين 2 إلى 6%.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار