• logo ads 2

شعبة الكوافير تطالب «دعم المشروعات» بمنح قروض للمتضررين من كورونا

alx adv
استمع للمقال

 

 

قال محمود الدجوى رئيس شعبة الكوافير ومستحضرات التجميل بغرفة القاهرة التجارية، إن الشعبة تسعى بالتعاون مع وزارة التضامن الإجتماعى، لتدريب شباب مهنة مصففى الشعر سواء “رجالى، او حريمى “خلال الفترة المقبلة  وذلك للارتقاء بأصحاب المهنة، مشيرا إلى أن شعبة الكوافير بدعم من الوزارة تقدم مساعدات عينية لغير القادرين  ومحدودى الدخل من شباب المهنة تتمثل فى “حقيبة” مستلزمات التدريب مجانا حسب كل تخصص.

اعلان البريد 19نوفمبر

شعبة الكوافير

وأضاف “الدجوى” فى تصريحات لـ”عالم المال” أن وزارة التضامن الإجتماعى تدرس مع شعبة الكوافير منح الخريج شهادة معتمدة بعد اجتيازه التدريب مع مطالبة وزارة القوى العاملة على أن تكون هذه الشهادة بمثابة اختبار قياس مهارة لاثبات المهنة بالبطاقة الشخصية، وذلك بهدف توفير فرص عمل بالخارج للشباب العاملين بمجال التجميل ومصففى الشعر،خاصة أن مصر تتميز بأنها من أفضل دول العالم فى مجال مهنة التجميل وأول دولة أنشأت علم التجميل من أيام الفراعنة.

وتابع” الدجوى”  أن مبادرة “أصلها مصرى” التى أطلقتها وزارة التضامن الإجتماعى خلال الايام الماضية بالتعاون مع اتحاد الغرف التجارية ممثلة فى شعبة التجميل لتدريب شباب المهنة، تستهدف تدريب وتأهيل 2 مليون عامل “شاب،وفتاة” على مستوى الجمهورية بمجال مهنة الكوافيرللتدريب على جميع الحرف.

العاملين بمجال التجميل

وأضاف “الدجوى” أن الشعبة خاطبت وزارة التضامن الإجتماعى برعاية والاهتمام بالعاملين بمجال التجميل، من أجل تأسيس النقابة العامة المهنية لمصصفى الشعر، مشيرًا إلى أن الوزيرة رحبت بهذا الأمر وطالبت بتقديم مذكرة أو خطاب عن طريق غرفة القاهرة التجارية.

صندوق دعم المشروعات الصغيرة

كما طالب رئيس الشعبة من وزيرة التضامن  نيفين القباج برعاية المتضررين من أصحاب المهنة الذين تضرروا من جائحة كورونا التى تسببت فى زيادة الأعباء المالية ، ومطالبة  صندوق دعم المشروعات الصغيرة لإعطاء أومنح قروض مالية لهؤلاء  المتضررين، الذين تضرروا من الجائحة ويمثلون 20% من عدد العاملين بمهنة مصففى الشعر ،وخاصة أصحاب الايجارات بالقانون الجديد وارتفاع التكاليف والمواد الخام.

وطالب رئيس شعبة الكوافير، بضرورة عودة مصر لمكانتها العالمية حيث انها تتصدرالمرتبة الأولى على مستوى العالم، بالاضافة إلى مطالبة وزيرة التضامن الإجتماعى بإنشاء منظمة عالمية للتجميل  تجمع كافة الدول العربية والإفريقية مشيرا إلى ان وزيرة التضامن رحبت بهذا الأمر.

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار