• logo ads 2

خبير: 4 أسباب وراء تراجع مؤشرات البورصة

alx adv
استمع للمقال

 

قال حسام عيد خبير أسواق المال أن المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية EGX30 تراجع بأكثر من 75 نقطة بنسبة هبوط 0.65% و نجح في الإغلاق أعلى مستوى الدعم الرئيسي عند 11600 نقطة مسجلاً إغلاق عند مستوى 11655.72 نقطة.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأشار خبير أسواق المال في تصريحات خاصة لبوابة «عالم المال» الإخبارية إلى أن هذا التراجع بسبب الأداء السلبي لجميع الأسهم القيادية واتجاه المؤسسات المالية الأجنبية والعربية نحو البيع بينما أتجه المستثمرين الأفراد الأجانب نحو الشراء وفتح المراكز المالية بالقرب من مستوى الدعم الرئيسي.

 

وأوضح أن تداولات اليوم شهدت إنخفاض أحجام وقيم التداول والتي سجلت 528975 مليون الأمر الذي انعكس سلبا على أداء المؤشر الرئيسي.

 

وأضاف أن استقرار المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية أعلى مستوى الدعم الرئيسي عند 11600 نقطة يدفعه إلى اختبار مستوى المقاومة الرئيسي عند 11800 نقطة.

 

وتوقع أنه في حالة استمرار عمليات البيع وجني الأرباح الرأسمالية بالاسهم القيادية وكسر مستوى الدعم الرئيسي عند 11600 نقطة وايضا استمرار إنخفاض أحجام وقيم التداول الأمر الذي ينعكس سلبا على أداء المؤشر الرئيسي ويدفعه لاختبار مستوى الدعم الثاني عند 11400 نقطة.

 

ولفت إلى مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة EGX70 الذي شهد أداء سلبي بالتعاملات اليوم كاسرا مستوى الدعم الرئيسي عند 2200 نقطة وأغلق متراجعا بأكثر من 31 نقطة بنسبة هبوط 1.45% مسجلاً إغلاق عند مستوى 2176.8 نقطة.

 

وتابع: أن هذا التراجع بسبب الأداء السلبي لجميع الأسهم الصغيرة والمتوسطة واتجاه المستثمرين الأفراد المصريين والعرب نحو البيع وجني الأرباح الرأسمالية الأمر الذي انعكس سلبا على أداء المؤشر السبعيني متجهاً بهذا الأداء لاختبار مستوى الدعم الرئيسي عند 2160 نقطة.

 

وأكد على أنه في حالة ظهور عمليات شراء وفتح مراكز مالية بالقرب من مستوى الدعم الرئيسي والعودة مرة أخرى إلى الصعود يتجه المؤشر السبعيني لاختبار مستوى المقاومة الرئيسي وهو 2200 نقطة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار