• logo ads 2

الولايات المتحدة تأمر عائلات موظفي سفارتها بأوكرانيا بالمغادرة

alx adv
استمع للمقال

أمرت الولايات المتحدة عائلات دبلوماسيّيها في كييف بمغادرة أوكرانيا ، بسبب استمرار الجهود الروسية لزعزعة استقرار البلاد وتقويض أمن المواطنين الأوكرانيين وغيرهم ممن يزورون أوكرانيا أو يقيمون فيها.

اعلان البريد 19نوفمبر

وقالت السفارة الأمريكية لدى أوكرانيا، – في بيان نشرته عبر موقعها الإلكتروني، اليوم الاثنين، إن وزارة الخارجية أجازت للموظفين الأمريكيين المعينين بالمغادرة الطوعية مباشرة، وأمرت بمغادرة أفراد الأسر من سفارة كييف، بسبب استمرار التهديد بعمل عسكري روسي، وأكدت أن الموظفين المحليين والموظفين غير الأساسيين يمكنهم مغادرة السفارة إذا رغبوا في ذلك.

 

وأوضحت أن على المواطنين الأمريكيين المقيمين في أوكرانيا ” التفكير الآن”في مغادرة البلاد عبر الرحلات الجوية التجارية أو وسائل النقل الأخرى، وأن السفارة الأمريكية تشاورت مع الحكومة الأوكرانية بشأن هذه الخطوة وتنسق مع سفارات الحلفاء والشركاء في كييف لتحديد موقفهم.

 

وبالإضافة إلى ذلك، رفعت وزارة الخارجية مستوى تحذير السفر لأوكرانيا إلى المستوى الرابع المرادف “لا تسافر” بسبب التهديدات المتزايدة بعمل عسكري روسي كبير ضد أوكرانيا .

 

وأكدت الولايات المتحدة استمرار العمليات المنتظمة لسفارتها في كييف، قائلة إن قرارها لن يؤثر بأي حال من الأحوال على التزامنا بإيجاد حل دبلوماسي لقوات روسيا المقلقة للغاية في أوكرانيا وحولها.

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار