• logo ads 2

أبوظبي للاستثمار تخطط لإنشاء بنك رقمي برأسمال 545 مليون دولار

alx adv
استمع للمقال

تخطط شركة أبو ظبي للاستثمار ADQ لإنشاء بنك رقمي برأسمال أولي يبلغ ملياري درهم (545 مليون دولار) بعد الحصول على الترخيص من بنك الخليج الأول.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأعلن بنك أبوظبي الأول، أحد أكبر البنوك في الإمارات العربية المتحدة، والذي تم تشكيله عبر دمج بنك الخليج الأول وبنك أبوظبي الوطني، يوم أمس الثلاثاء، أن مساهميه وافقوا على إعطاء الترخيص إلى شركة أبو ظبي للاستثمار ADQ لإنشاء البنك الرقمي.

 

وكشفت “بلومبرج” في تقرير لها، عن أن بنك أبوظبي الأول سيمتلك 10% من البنك الرقمي الجديد، وسيكون له حق امتلاك 10% إضافية عند طرح البنك للاكتتاب العام.

 

وشركة أبو ظبي للاستثمار ADQ هي شركة قابضة تستثمر في أكبر الأصول في دولة الإمارات العربية المتحدة، بما في ذلك سوق أبو ظبي للأوراق المالية ومطارات أبوظبي.  وتأسست (ADQ) في عام 2018، وتتخذ من إمارة أبوظبي مقرًا لها، وتدير محفظة واسعة تضم أكثر من 90 شركة.

 

ويعد بنك أبوظبي الأول أحد البنوك الرائدة في الشرق الأوسط، وأحد أكبر المؤسسات المالية في الإمارات العربية المتحدة والمنطقة.

 

وفي عام 1975، افتتح البنك أول فروعه خارج الإمارات في جمهورية مصر العربية، ليصبح الآن أحد أكبر البنوك الأجنبية في مصر، إذ يوفر مجموعة متكاملة من الخدمات المصرفية للأفراد والشركات عبر شبكة تغطي القاهرة والإسكندرية ومنطقة الدلتا وصعيد مصر، إضافة إلى البحر الأحمر.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار