• logo ads 2

ليدرز 2021| وزير المالية: يكشف حجم بند الأجور في الموازنة الجديدة

alx adv
استمع للمقال

أكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أنه لولا الإرادة الساسية القوية والداعمة لسياسات الحكومة لتنفيذ برنامج الإصلاح لما استطاع الاقتصاد المصري التعامل المرن مع تحديات كورونا ومع التحديات العالمية من ارتفاع التضخم.

اعلان البريد 19نوفمبر

وقال “معيط”، خلال احتفالية LEADERS 2021، والتى تنظمها مؤسسة “عالم المال”، إن الاقتصاد المصري أثبت للعالم قدرته على امتصاص الصدمات التى تعرض لها الاقتصاد العالمي، وذلك بفضل الشعب المصري العظيم الذي التف حول القيادة الحكيمة، وهو البطل الحقيقي الذي تحمل الإصلاح الاقتصادي وتبعاياته في الجمهورية الجديدة التي وضع دعائمها الرئيس عبدالفتاح السيسي من خلال تنفيذ المشروعات العملاقة وغير المسبوقة لتحسين مستوى المعيشة وخلق فرص العمل.

وأوضح وزير المالية أن مشروع موازنة العام المالي الجديد يتضمن زيادة 45 مليار جنيه لرفع الأحور لترتفع إلى نحو 400 مليار جنيه.

ولفت إلى أنه خلال الايام الماضية رفع البنك الدولى توقعاته لتحقيق الاقتصاد المصري نموًا بنسبة 5.5%، كما رفع صندوق النقد من توقعاته لنمو الاقتصاد بنسبة 5.6%.

وأشار إلى أنه على مستوى الدين المحلى من المتوقع أن يكون أقل من 90% في الموازنة الجديدة، بعد أن كان قد بلغ 108%  في 30 يونيو 2017، لافتًا إلى أنه كان قبل جائحة كورونا 91.4.

وأوضح أنه خلال الـ5 سنوات استطعنا خفض عجز الموازنة بقدر50%، وهذا العام مستهدف الموازنة 6.7%.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار