• logo ads 2

خبير: البورصة تسعى لضخ دماء جديدة للاستثمار فيها

alx adv
استمع للمقال

 

أشار أحمد معطي المدير التنفيذي لشركة ڤي أي ماركتس في مصر إلى أهمية أن يكون المستثمر داخل البورصة على دراية تامة بمفاهيم الاستثمار لخطورة مجال الاستثمار في البورصة ولابد أن يعي مفاهيم الاستثمار والبورصة والتمويل.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأكد في تصريحات خاصة لبوابة «عالم المال» الإخبارية على ضرورة وضع مناهج تعليمية للطلبة في المراحل التعليمية الصغيرة توضح معنى الادخار والاستثمار بالبورصة.

 

وأوضح أن ما حدث من إطلاق مجموعة قصصية وكتاب لتعليم البورصة لذوي الهمم أمر جيد لأنه يساعد على خلق جيل جديد على دراية تامة بمفاهيم البورصة والاستثمار ومع الوقت سيصبح هذا الجيل هو قائد البورصة.

 

وأضاف أن ما ينقص البورصة هو انتشار مفاهيم الوعي بها وأن يكون المستثمر على دراية تامة بمعنى الاستثمار وهذا لن يحدث بين ليلة وضحاها وما تقوم به إدارة البورصة هو خلق جيل جديد قادر على عمل طفرة كبيرة في أسواق المال وهذا مايحدث في كافة دول العالم.

 

وتابع: أن توصيل مفاهيم الاستثمار إلى ذوي الهمم بطرق مبسطة يسهم بشكل كبير في خلق دماء جديدة وجذب مزيدا من الشرائح الاستثمارية إلى البورصة مما يساعد على ضخ مزيدا من السيولة حتى وإن كان هذا على المدى الزمني الطويل.

 

ولفت إلى أن نشر الكتب التعليمية عن الاستثمار والبورصة لصغار السن قام بدور دعائي غير مباشر للبورصة بين جميع الفئات العمرية وأصبحت لديهم الرغبة في فهم معنى البورصة وأن يكونوا على دراية تامة بمفاهيم الاستثمار والادخار.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار