• logo ads 2

لماذا ارتفعت أسعار الطماطم والفلفل بالسوق؟.. شعبة الخضروات توضح الأسباب

alx adv
استمع للمقال

قال حاتم النجيب نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة  بـ غرفة القاهرة التجارية، ، إن أسعار جميع أصناف الخضروات تشهد ارتفاعًا بالأسواق خلال الفترة الحالية، نتيجة للظروف المناخية التى تعرضت لها البلاد فى الفترة الأخيرة.

اعلان البريد 19نوفمبر

ارتفاع أسعار الخضروات

وأضاف “النجيب” فى تصريحات لـ”عالم المال “إن هناك عوامل أدت إلى ارتفاع أسعار الخضروات بالسوق المحلى هذه الايام منها اضطراب وسوء حالة الطقس والتغيرات التى تشهدها البلاد فى المناخ والطقس البارد،مشيرا إلى ان هذه العوامل  تسببت في تلف  بعض المحاصيل الزراعية ومنها الطماطم والفلفل وبالتالى تراجع المعروض بالأسواق لجميع الأصناف ووأدى فى النهاية إلى ارتفاع الأسعار.

أسعار الطماطم

وتابع “النجيب”، أنه على سيبل المثال زاد سعر “قفص” الطماطم في سوق الجملة إلى بين 60 و120 جنيهًا مقابل سعر يتراوح بين 35 و60 جنيهًا قبل الارتفاع، موضحا ان سوء الأحوال الجوية والموجة الباردة خلال الفترة الحالية، ساعد فى انخفاض الإنتاج بالنسبة لعدد من المحاصيل الزراعية

شعبة الخضروات

وعن أسعار الطماطم فى السوق المحلى أكد نائب رئيس شعبة الخضروات ،أن السعر يتراوح سعر كيلو الطماطم في سوق التجزئة 8 جنيهات،وفى الأماكن 8.5 جنيه ويصل سعر كيلو البطاطس إلى 6.5 جنيه، وسعر كيلو الكوسة بين 13 و15 جنيها،  ويصل سعر كيلو الخيار إلى 8 جنيهات، وسعر كيلو البصل إلي البصل بين 1.5 و2.5 جنيه، بزيادة 25 قرشا، وسعر كيلو الفلفل والباذنجان إلى 12 جنيها باختلاف أنواعهم، وسعر كيلو البطاطا إلى 5 جنيهات.

أسعار الفاصوليا

كما تراوحت أسعار الفاصوليا بين 7 جنيهات و13 جنيها، والفلفل الرومي البلدي بين 5 إلى 9 جنيهات ،وأسعار البسلة تراوحت بين 4 إلى 5 جنيهات.

وأوضح النجيب أن انخفاض أسعار الخضروات يتوقف خلال الفترة المقبلة على  تحسن حالة الطقس والظروف المناخية، والمعروض بالاسواق

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار