• logo ads 2

تطورات جذرية في تنمية الصعيد على يد «حياة كريمة»

alx adv
استمع للمقال

كشف دكتور ولاء جاد الكريم مدير الإدارة المركزية لحياة كريمة في وزارة التنمية المحلية ، عن أن محافظات الصعيد كانت تعاني من حالة من الحرمان في الفترات السابقة والفقر المتوطن ومعدلات للهجرة والطرد غير مسبوقة ، مشيرا الى ان مبادرة حياة كريمة غير كل هذه الأمور وقدمت إهتمام كبير للغاية بالصعيد وخلال المرحلة التمهيدية للمبادرة 19/ 20 تم إستهداف 375 قرية  و 90 % منهم بالصعيد .

اعلان البريد 19نوفمبر

 

 

وأضاف جاد الكريم في تصريحات خاصة لـ “عالم المال” أن المرحلة الجديدة للمبادرة 66% منها داخل الصعيد ، ووفق المعايير التى طبقت جعلت الصعيد له الأولوية في الرعاية والتنمية .

 

وأشار إلى ان المبادرة تتعامل مع المحافظات التى تعرضت لسيول في موسم الامطار ، وأسوان أكثر هذه المحافظات ، وتم التوجيه بأن تدخل المحافظة وكل المناطق التى تعرضت للسيل إلى المبادرة وتم العمل في 3 مراكز إدارية داخلها وتم تأجيل مركزين للمرحلة القادمة في المبادرة .

 

 

ولفت الى انه يوجد تنسيق بين الوزارة وبين المحافظة ومنظمات المجتمع المدني ، وذلك في المعالجة السريعة لمنازل الأهالي التى هدمت منازلها جراء السيول ، وتم تقديم مساعدات إجتماعية وطبية للأهالي .

 

وحول المرحلة الثانية للمبادرة ، اكد الدكتور ولاء على أنه سيتم البدء في الشريحة الثانية من المراكز ، بنستهدف على مستوى الجمهورية حوالي 175 مركز تم العمل فى 52 مركز فى المرحلة الاولى .

 

وتابع بأن الجهود الخاصة بتوفير مشروعات متناهية الصغر للأهالي فى أسوان ، يرجع الى المنظمات الأهلية بالتعاون مع التضامن الإجتماعي والتنمية المحلية ، وهذا تم على مدار خطط قصيرة الأمد ، وتم توفير مشروع مراكب الصيد للشباب عن طريق توفير موارد مالية لهم

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار