• logo ads 2

“التخطيط العمراني” تعدد مزايا الحي الحكومي بالعاصمة الجديدة

alx adv
استمع للمقال

كشف الدكتور محمود غيث رئيس الجمعية المصرية للتخطيط العمراني أن الحي الحكومي في العاصمة الإدارية الجديدة ، يغطي مساحة 360 فدان ، مشيرا إلى أن الموقع بيتم تحقيق أعلى معدلات الجودة  فيه الآن وأعلى الفعاليات من خلال عمليات تنسيقية تنفيذية تحدث لأول مرة .

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضاف غيث في تصريحات خاصة لـ “عالم المال ” أن  الحي فريد من نوعه ، كما أن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية يحرص على متابعة التنسيق التنفيذي لكافة الجوانب الإدارية والأمنية والتمويلية يوميًا  داخل الحي .

 

وأشار رئيس الجمعية المصرية للتخطيط العمراني إلى أن الحي الحكومي له طبيعة خاصة ، حيث يضم 34 مقرًا للوزارات و117 جهة بالإضافة إلى 30 ألف وحدة سكنية يجب أن تكون جاهزة لاستقبال 50 ألف موظف .

 

ولفت إلى  أن العمل جار الآن في 40 ألف فدان وهو ما يعادل نصف القاهرة ، موضحا أن كافة الأعمال التي انطلقت في هذا الحيز بدأت بالتوازي وهى تتضمن المسطحات الخضراء والطرق والمرافق والبنية الأساسية .

 

وتابع قائلا :” لابد من وجود وعي قوي لدى المواطن المصري الذى سينتقل إلى مقر الحي الحكومي لأنه العنصر الحاسم في هذا الأمر ولن تحدث الفجوة التي كانت متواجدة قبل ذلك في المؤسسات التنفيذية قديما بين الموظف وبين رئيسه المباشر وتم تدارك كافة أخطاء التفاعل الإداري السابق وتم توفير محاور وطرق ووسائل نقل حديثة للموظف داخل العاصمة لتحقيق قوة الربط بين ما هو قائم وبين المواطن الجديد ، إلى جانب دور الإعلام العامل الرئيسي في نشر التوعية “.

 

 

إجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء أمير سيد أحمد، مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني.

 

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأنّ الاجتماع تناول متابعة الموقف التنفيذي لترتيبات الانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

 

واطلع الرئيس السيسي في هذا الإطار على الموقف التنفيذي لنقل الوزارات والهيئات الحكومية إلى العاصمة الإدارية الجديدة، خاصةً ما يتعلق بمستجدات العمل بالحي الحكومي بما يتضمنه من مرافق ومنشآت وخدمات، موجّها بمراعاة أن تمضي الأعمال الإنشائية وفق جداول التنفيذ المخطط لها، سواء من حيث الالتزام بأعلى معايير الجودة أو التوقيتات الزمنية أو معدلات ونسب الإنجاز الفعلي على أرض الواقع.

 

 

 

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار