• logo ads 2

ماذا قدمت شركة إيليت للاستشارات المالية للشركات الصغيرة والمتوسطة؟

alx adv
استمع للمقال

أكد المسؤولين عن إدارة شركة إيليت للاستشارات المالية على أن الشركة لديها خطة مستقبلية وتسعى لطرح شركتين في بورصة النيل خلال الفترة القادمة.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضافوا أن الشركة تمتلك سابقة أعمال في التعامل مع كافة أنواع الشركات والجهات الحكومية والخاصة، بعد حصولها على ترخيص من الهيئة العامة للرقابة المالية.

 

وأوضحوا أن الشركة تقوم بدور المستشار المالي وتقييم دراسات الجدوى، وتقوم بفحص الشركات والعمل على إعادة هيكلتها، كما أن الشركة تقوم بوضع خطة تطوير لكل شركة على حدى وذلك لاختلاف طبيعة الشركات وأحجامها.

 

سيف عوني

وفي هذا الصدد قال سيف الدين عوني، العضو المنتدب لشركة إيليت للاستشارات المالية، إن الشركة تقوم بدراسة الشركات الصغيرة والمتوسطة عن قرب لتقديم الخدمات المتاحه لها والتي تساعدها على النمو وذلك لاختلاف طبيعة الشركات وأحجامها.

 

وأشار “عوني” إلى أن الشركة حصلت على ترخيص من ه‍يئة الرقابة المالية لمزاولة نشاطها وهو الاستشارات المالية للأوراق المالية، ومستشار مالي مستقل، وتقييم دراسات الجدوى والشركات، وفحص الشركات وأعمالها، وإعادة هيكلتها وفي بعض الأحيان يتم المساعدة في تمويل الشركات.

 

واضاف أن الشركة لها دور كراعي للشركات الصغيرة والمتوسطة في بورصة النيل وهو مساعدة الشركات على الطرح في بورصة النيل.

 

وأوضح أن الشركة لديها خطة مستقبلية وهى أنها تسعى لجذب عملاء جدد ومن المخطط طرح شركتين أو ثلاثة بالبورصة خلال الفترة القادمة، وتمتلك الشركة سابقة أعمال في تعاملاتها مع شركات مدرجة بالبورصة وغير مدرجة ومع البنوك الحكومية والخاصة وكافة أنواع الشركات.

 

ولفت إلى أن الشركة بدأت بفكرة من مجموعة شباب وتم الحصول على التراخيص وتأسيس الشركة في نهاية 2018 وحصلت على ترخيص من ه‍يئة الرقابة المالية في بداية 2019.

 

تامر حسين

 

ومن جانبه أوضح تامر محمد حسين، المشرف على قطاع رعاية بورصة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بشركة إيليت للاستشارات المالية أن الشركة بدأت بفكرة مجموعة من الشباب، وكان الفكر الاستثماري هو كيفية تأسيس شركة بمساهمات صغيرة من مجموعة من الشباب وتم الحصول على التراخيص وتأسيس الشركة في نهاية عام 2018.

 

وأشار إلى أن الشركة الان أصبح لها تواجد مؤثر داخل السوق وأصبحنا مؤهلين للتعامل مع كبرى المؤسسات والبنوك وخلال عام 2020/2021 استطاعت الشركة أن تدخل في عدة أنشطة والتعامل مع كافة المؤسسات المالية.

 

ولفت إلى أن الحصول على رعاية الشركات الصغيرة والمتوسطة داخل بورصة النيل كان أهم أهداف الشركة وتم تحقيقه ونتعامل بمنتهى الحزم في هذا الأمر رغبة منا في نقل نوعية لهذا السوق وتدعمنا في ذلك إدارة البورصة.

 

واضاف أن الشركة لديها برنامج محدد باعتبارها راعية لبورصة النيل وهو متابعة اللوائح والإجراءات والإفصاحات الخاصة بالبورصة ومتابعة مجالس الإدارات ومن ضمن شروطنا أن نحضر اجتماعات مجالس الإدارات وذلك من أجل نشرها للمستثمر.

 

وأوضح أن الشركة قامت بعمل تدريب وتأهيل للمسئولين عن المستثمرين في الشركات التي نرعاها من أجل تطوير الأداء وأن يكون مستوى الإفصاح أعلى من ما هو عليه ومساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة على النمو والتوسع.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار