• logo ads 2

كيف يتم تطبيق قانون العمل الجديد؟

alx adv
استمع للمقال

أكد النائب عبد الفتاح محمد عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، على أن قانون العمل الجديد بعد موافقة مجلس الشيوخ عليه اليوم الأحد، ستتم إحالته لمجلس النواب ثم مباشرة تتم إحالته للجنة القوى العاملة .

اعلان البريد 19نوفمبر

 

 

وأضاف عضو لجنة القوى العاملة في تصريحات خاصة لـ “عالم المال” أن اللجنة ستقوم بمناقشة القانون من جديد مادة تلو الأخرى وبشكل تفصيلي، ثم بعد ذلك يعود مرة أخرى إلى القاعة في الجلسة العامة لمناقشة للمرة الأخيرة من قبل نواب المجلس بشكل كامل من أجل التصويت عليه.

 

وأشار إلى أن خلال أيام سيكون القانون تمت مراجعته تمهيدا للموافقة عليه من قبل الجلسة العامة  لمجلس النواب.

 

 

ووافق مجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، في الجلسة العامة اليوم، نهائيًا على مشروع قانون العمل الجديد بحضور محمد سعفان وزير القوى العاملة، ويبلغ عدد مواد القانون 267 مادة، ويستفيد من مكاسبه ومزاياه الجديدة ملايين العمال.

 

وأكد مجلس الشيوخ، خلال تقرير لجنة الطاقة والقوى العاملة في مجلس الشيوخ، أنّ القانون يُمثل استجابة لرؤيـة العمال وأصحاب الأعمال دون الإخلال بمبدأ التوازن بين الطرفين، وصولًا إلى آفاق رحبة مـن التعاون والتفاهم، والتشاور بينهمـا لتحقيق المصلحة المنشودة لكل طرف وليس لطرف علـى حساب الطـرف الآخر، ودون تهميش دور الدولة باعتبارها ومؤسساتها الحاكم لهذه العلاقة، لذا فقـد جـاء مشروع قانون العمل الجديد ليجسد هذه التطلعات، ويحولها إلى واقع ملموس ينبض بالحياة.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار