• logo ads 2

بعد تصريحات الرئيس السيسي.. ماهى عوامل نجاح الطروحات الحكومية؟

alx adv
استمع للمقال

 

أوضح أيمن الزيات خبير أسواق المال أن متابعة الرئيس السيسي لبرنامج الطروحات الحكوميه أمر في غاية الأهمية، ولكن قبل تنفيذ برنامج الطروحات لابد من إعداد البورصة لاستقبال الطروحات.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأشار خبير أسواق المال في تصريحات خاصة لبوابة «عالم المال» الإخبارية إلى ضرورة العمل على تنشيط البورصة، وزياده السيولة داخلها لانها تعانى منذ فترة طويلة من شح السيولة.

وأوضح أن الرئيس السيسى كان قد أصدر قرار بضخ مبلغ 20مليار جنيه فى البورصة إبان جائحة كورونا ولكن لم يدخل البورصة سوى مبلغ 500 مليون جنيه فقط، ولا نعرف إلى الآن لماذا لم يستكمل الباقي.

وأكد على ضرورة أن يكون برنامج الطروحات في يد أخرى غير وزارة المالية، لأنها لاعلاقة لها بملف البورصة وسوق المال، ويكفى أنها السبب الأساسى فى إنخفاض البورصة وانهيارها من العام الماضي لتصميمها على فرض ضريبة الأرباح الرأسمالية بدايه من عام 2022 دون السماع لمخاطر فرضها من قبل جميع العاملين في سوق المال.

ولفت إلى أن نجاح برنامج الطروحات يعتمد على إختيار شركات قوية ماليا ذات راس مال مرتفع حتى يزيد من رأس المال السوقى وتعمل على توسيع قاعدة الملكيه وتعمل على جذب شريحه جديده من المستثمرين، ويستطيع أن يجذب استثمارات مباشرة سواء داخليا أو خارجيا.

وأوضح أنه لابد من معالجه شح السيولة أولا، والتفكير مرة أخرى في الغاء ضريبة الأرباح الرأسمالية والتى كانت سببا في خروج مستمرين كثيرين من البورصة، وأن يقوم الرئيس السيسي نفسه بتغير وتعين دماء جديده فى كلا من الرقابة المالية والبورصة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار