• logo ads 2

خبير: المتغيرات الاقتصادية أحد أسباب شح السيولة

alx adv
استمع للمقال

 

أشار سمير رؤوف خبير أسواق المال إلى أن العرض المقدم من قبل بنك أبوظبي الأول للاستحواذ على حصة حاكمة قدرها 51% من المجموعه المالية هيرمس يعتبر عودة للمضاربات على سهم هيرمس حيث ارتفع سعره خلال أسبوع من 14 جنيه الي 18 جنيه  قرابه سعر العرض وهو 19 جنيه الذي أعلنه البنك وهو سعر مبدئي و قابل للتفاوض.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

ولفت إلى إنخفاض سعر سهم ماكرو جروب في ثاني جلسة على التوالي إلى أقل من سعر الطرح بنسبه 7% وطرح يكاد يكون مسعر بأكبر من القيمة العادلة للشركة، متوقعا أن هذا ينذر بفشل كبير للطروحات القادمة بهذا الشكل ولابد من مراجعة عوامل التسعير من قبل المستثمرين الأفراد علي الأقل.

 

 

وأوضح خبير أسواق المال في تصريحات خاصة لبوابة «عالم المال» الإخبارية أن مع دخول سهم ماكرو جروب للسوق سوف يعيد تقيم القطاع الطبي  مرة أخرى و إعادة تسعير الأصول و الخدمات المقدمة من هذا القطاع عن طريق التجهيزات في المستشفيات او برائة الاختراع للأدوية و الخدمات والإسعافات المقدمة ومستحضرات التجميل والتصنيع وفقا لجاهزية القطاع و الطاقه الإنتاجية الكلية وحجم الأصول المملوكه من الآلات و ماكينات و معدات و حجم التدفقات المالية للشركات وفق القوائم المالية.

 

وتابع: أن عوده السيوله للسوق مرهونة بمرونة أكبر في الشق الخاص بالإجراءات في البورصة من عدم تدخل الاختصاصات من قبل هيئة الرقابة المالية في آليات العرض و الطلب داخل البورصة والإيقاف المستمر للأسهم والأكواد المتعاملة بالسوق.

 

وأكد على أن المتغيرات الاقتصادية العالمية وموجة التضخم العالمية تسببت في إحجام المستمرين عن الاستثمار في الأدوات المالية ذات المخاطرة العالية و الدخول إلى مستويات الفوائد الثابتة لتقليل المخاطرة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار