• logo ads 2

كيف يمكن استغلال الحالة الإيجابية لتصريحات الرئيس السيسي؟

alx adv
استمع للمقال

 

أكد عبدالله بركات الخبير بأسواق المال على أن الاهتمام بالبورصة المصرية أمر ننادي به منذ سنوات من خلال المحفزات التي تجعلها أكثر تنافسية مع الأسواق الأخرى وهذا الأمر أصبح ضرورياً وملحاً خاصة بعد إنخفاض أحجام التداول التى تشهدها البورصة المصرية بسبب غياب المستثمر الأجنبي عن التداول وذلك يرجع لغياب البضاعة الجاذبة للإستثمار الأجنبي والمحلي أيضاً من خلال طرح الشركات القوية والكبرى.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأشار خبير أسواق المال في تصريحات خاصة لبوابة «عالم المال» الإخبارية إلى أن الشركات الكبرى تعد أقوى وأفضل ترويج لأسواق المال وأقوى الأدوات التى تعمل على جذب الاستثمار المباشر والغير مباشر.

 

وأوضح أن تصريحات الرئيس فى اجتماع اليوم عن إستمرار تنفيذ برنامج الطروحات الحكومية فى البورصة المصرية أمر ضرورياً ومطلوب فى هذه المرحلة التى نطالب فيها بعودة البورصة المصرية لمكانتها الطبيعية التي كانت عليها واستعادة قيمتها فى المؤشرات العالمية الجاذبة للمستثمر الأجنبي فتلك المؤشرات هي شاشة المستثمر الأجنبي التى يجعلها ضمن أدواته لقراءة مناخ الاستثمار فى أى دولة يود ضخ السيولة والإستثمار فيها.

 

ولفت إلى أن بعد تصريحات الرئيس يجب أن يعمل كل مسؤول فى مكانه على تنفيذها فى أسرع وقت واستغلال الحالة الإيجابية للتصريحات بترجمتها على أرض الواقع أمام المستثمر.

 

وأضاف أن البورصة المصرية مازالت تحمل الفرص الاستثمارية ولكن ترتبط تلك الفرص بالمحفزات القوية ومن ضمنها التى صرح بها وزير المالية عن خطة الدولة لبرنامج الطروحات حتى 31 ديسمبر من العام الجاري فى اجتماع الرئيس اليوم وأيضاً تصريحات محافظ البنك المركزي عن مساهمة القطاع المصرفي فى برنامج الطروحات الحكومية وبالتأكيد من ضمن تلك المقترحات هو بنك القاهرة الذى بالتأكيد سيعمل على ضخ سيولة جديدة وخلق مناخ جيد يستعيد شهية المستثمر الأجنبي ويعمل على إرتفاع أحجام التداول مرة أخرى.

 

 

وتوقع أنه بعد تنفيذ هذه الطروحات سنرى مؤشرات البورصة المصرية فى مكانتها التى تستحقها مرة أخرى.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار