• logo ads 2

فوائد للمستهلك والمستثمر.. عوائد تصنيع السيارة الكهربائية في مصر

alx adv
استمع للمقال

قال المهندس  جمال عسكر خبير صناعة السيارات ، إن مصر تواكب الإتجاه العالمي لصناعة السيارات الكهربائية بعيدا عن استخدام الغاز والديزل والبنزين ، وبدأ العالم يتحدث عن نوع جديد من الطاقة الخضراء لحماية البيئة والمناخ .

اعلان البريد 19نوفمبر

 

 

وأضاف عسكر في تصريحات خاصة لـ “عالم المال” أن السيارات الكهربائية تعني ان نسب التلوث في الاجواء المصرية السمعي والبيئي ، ستنخفض لأنها تتميز بالصمت بموتور هادئ لا يصدر  ضوضاء .

 

 

وأشار إلى ان الصيانة الدورية للسيارات فى مصر التي تسير 30 ألف كيلو في العام ، تجري صيانة كل 10 ألاف كيلو ، هذا يكلف في حدود 16 ألف جنيه ، أما السيارات الكهربائية صيانتها تتراو ح من 3.5 ألف جنيه إلى  4 ألاف جنيه ، أى سيتم توفير 70 % من الصيانة الدورية للسيارة .

 

ولفت إلى ان تموين السيارة الكهربائية توفر 75 % من التموين الذى تستهلكه السيارة العادية شهريا .

 

وتابع قائلا :” الاستهداف الأساسي لابد ان تبدأ به الدولة المصرية وهو ما تم من خلال مبادرة مجلس الوزراء لتوفير 3 ألاف  نقطة شحن في شوارع الجمهورية  وتم ضخ 200 مليار جنيه لعمل شبكة كبيرة وقومية للطرق والكهرباء إلى جانب مفاعل الضبعة ، سيستفيد قائد المركبة بأنه لن يعاني من مشكلات بعد ذلك في الصيانات الدورية ولا التلوث ، كذلك المستثمر سيستفيد بإدخاله نظام جديد يحاكي ما تفعله دول العالم بالكامل الآن ، لان السيارة الكهربائية تتميز بالربحية بل تم الانفاق عليها بمئات الأموال لعمل خطوط لها بالتوازي مع ما يتم في الخارج “.

 

واطلع الرئيس عبد الفتاح السيسى،  على خطة الحكومة فيما يتعلق بصناعة السيارات، موجهاً بمواصلة العمل على تعميق التصنيع الوطني للسيارات الكهربائية، خاصةً الصناعات المغذية لها، وذلك لمواكبة الاتجاه العالمي في هذا الإطار.

 

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسى، أمس الأحد، مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والمهندس شريف إسماعيل مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية، وطارق عامر محافظ البنك المركزي، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتور محمد معيط وزير المالية، و هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، ونيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، واللواء محمد أمين مستشار رئيس الجمهورية للشئون المالية، واللواء أ.ح وليد أبو المجد مدير جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار