• logo ads 2

خبير يعدد أسباب تراجع مؤشرات البورصة المصرية

alx adv
استمع للمقال

قال حسام عيد خبير أسواق المال أن المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية EGX30 أغلق متراجعا بأكثر من 34 نقطة بنسبة هبوط 0.34% وسجل مستوى إغلاق عند 11403.34 نقطة.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأوضح خبير أسواق المال، في تصريحات خاصة لبوابة «عالم المال» الإخبارية، أن هذا التراجع جاء مدفوعاً باتجاه المؤسسات المالية المصرية والعربية نحو البيع بينما اتجهت المؤسسات المالية الأجنبية نحو الشراء وفتح المراكز المالية بالأسهم القيادية بالقرب من مستويات الدعم الرئيسية للمؤشر الرئيسي.

 

وأشار إلى أن المؤسسات المالية استحوذت على نسبة 92.81% من التداولات بينما استحوذ المستثمرين الأفراد على نسبة 7.18% من التداولات، الأمر الذي أنعكس إيجابا على أداء المؤشر الرئيسي وتقليص خسائره الصباحية.

 

وأضاف أن المؤشر الرئيسي بهذا الأداء يستهدف اختبار مستوى المقاومة الرئيسي عند 11500 نقطة ثم مستوى المقاومة الثاني عند 11600 نقطة.

وتابع: أن في حالة اتجاه المؤسسات المالية الأجنبية نحو البيع وجني الأرباح بالقرب من مستوى المقاومة الرئيسي قد يختبر المؤشر الرئيسي مستوى الدعم الرئيسي عند 11400 نقطة ثم مستوى الدعم الثاني عند 11250 نقطة.

 

وانتقل الخبير في تصريحاته إلى مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة EGX70 الذي استقر أيضاً بالمنطقة الحمراء بنهاية تعاملات اليوم واغلق متراجعا باكثر من 19 نقطة بنسبة هبوط 0.96% وأغلق عند مستوى 1963 نقطة.

 

ولفت إلى أن هذا التراجع بسبب الأداء السلبي لأغلب الاسهم الصغيرة والمتوسطة بالرغم من اتجاه المستثمرين الأفراد المصريين والعرب نحو الشراء وفتح المراكز المالية بالاسهم الصغيرة والمتوسطة.

وأوضح أن استقرار المؤشر السبعيني أعلى مستوى الدعم الرئيسي عند 1960 نقطة يستهدف مستوى المقاومة الرئيسي عند 2060 نقطة مدعوما بنشاط الأسهم الصغيرة والمتوسطة والعودة إلى الأداء الإيجابي والصعود مرة أخرى.

 

وتوقع أنه في حالة استمرار الأداء السلبي لأغلب الأسهم الصغيرة والمتوسطة قد يختبر المؤشر السبعيني مستوى الدعم الرئيسي عند 1900 نقطة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار