• logo ads 2

تعليم القاهرة: غلق أي فصل يظهر فيه كورونا واستكمال تدريس طلابه”اونلاين”

alx adv
استمع للمقال

أصدرت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، تعليمات رسمية لجميع المدارس، توصي بضرورة اتخاذ قرار بغلق أي فصل تظهر فيه عدوى فيروس كورونا المستجد.

اعلان البريد 19نوفمبر

وقالت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، في هذه الحالة بعد غلق الفصل، سيتم اتخاذ قرار بتحويل التعليم في ذلك الفصل إلى أون لاين بالتنسيق مع المديرية والمنطقة التعليمية.

وشددت على أن يتم التنسيق والتواصل بين منسقي المدارس والإدارات والمديرية والمنطقة الطبية.

كما تم التأكيد على أنه لمدير عام الإدارة التعليمية تكثيف المتابعات، ومراجعة خطط المتابعة، وعلى وكيل الإدارة المرور على أكبر عدد من المدارس ، ومراجعة خطط المراحل المختلفة والتوجيهات ، بحيث يتم تغطية جميع مدارس الإدارة في أسبوع واحد

وتم التشديد على ضرورة توافر الإجراءات الوقائية والاحترازية في المدارس، وتوافر الكحول والمطهرات وارتداء الكمامات للعاملين وتطبيق إجراءات التباعد، مع التأكيد على أن الفصل لا يزيد عن ٢٥ طالب.

كما تم التأكيد أيضا على إعلان جداول مصادر التعلم (اون لاين) ليتابعها ولي الأمر بجانب جدول الحصص.

وشددت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، على الانتهاء من تسليم الكتب المدرسية لجميع الطلاب وتسليم أجهزة التابلت وتفعيلها لطلاب الصف الأول الثانوي.

وكانت قد أعلنت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، أنه تقرر نظرا للظروف الراهنة التشديد إلغاء طابور الصباح في مدارس محافظة القاهرة على أن يتم توزيع الإشراف من المعلمين على الفناء والسلالم حتى ينظم الطلاب أثناء صعود السلالم حتى دخول الفصول مع الالتزام بوجود أكثر من فسحة باليوم الدراسي.

كما قالت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، أن جميع العاملين بالمدرسة يجب عليهم ارتداء الكمامة، وممنوع لأى معلم دخول الفصل بدون الكمامة.

وتم التشديد أيضًا على ضرورة توفير المياه والصابون والكحول في جميع الأماكن بالمدرسة، و تواجد الزائرة الصحية وعدم السماح بمغادرة المدرسة إلا بشكل رسمى.

وشددت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة على تواصل المدارس مع مجلس الأمناء للمساعدة فى عدم تكدس أولياء الأمور خارج المدرسه من خلال اللقاءات التوعوية بين المدرسة ومجلس الأمناء.

وأكدت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة ، على المدير العام بتكثيف المتابعات و مراجعة خطط المتابعة، مشيرةً إلى أنه على وكيل الإدارة المرور على أكبر عدد من المدارس، ومراجعة خطط المراحل المختلفة والتوجيهات، بحيث يتم تغطية جميع مدارس الإدارة في أسبوع واحد.

وأكد مدير عام التعليم العام على بدء المتابعة باكر قبل دخول الطلبة للمدرسة بحيث يتأكد من توافر الإجراءات الوقائية والاحترازية من قبل المدرسة، وتوافر الكحول والمطهرات وارتداء الكمامات للعاملين وتطبيق إجراءات التباعد ، والتأكيد على أن الفصل لا يزيد عن ٢٥ طالبا، والتأكيد على إعلان جداول مصادر التعلم (اون لاين ) ليتابعها ولي الأمر.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار