• logo ads 2

الفيدرالي الأمريكي يصدر قرار غامض

alx adv
استمع للمقال

وافق مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي اليوم الجمعة، علي قرار يحظر علي مسؤوليه تداول عدد كبير من الأصول بما في ذلك الأسهم والسندات وكذلك العملات المشفرة.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

متابعة للوائح التي تم الإعلان عنها في أكتوبر ، أعلنت اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة المعنية بوضع السياسات أن معظم القيود ستدخل حيز التنفيذ في الأول من مايو، ستغطي القواعد أعضاء اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة ورؤساء البنوك الإقليمية ومجموعة من المسؤولين الآخرين، بما في ذلك ضباط الأركان ومديرو مكاتب السندات وموظفو الاحتياطي الفيدرالي الذين يحضرون اجتماعات مجلس الإدارة بانتظام، كما تمتد لتشمل الأزواج والأولاد القصر.

 

“يتوقع مجلس الاحتياطي الفيدرالي، أن يصبح الموظفون الإضافيون خاضعين لجميع هذه القواعد أو أجزاء منها بعد الانتهاء من مزيد من المراجعة والتحليل ،” بيان يعلن القواعد المنصوص عليها، وقال البيان أيضا إن القواعد “تهدف إلى دعم ثقة الجمهور في حيادية ونزاهة عمل اللجنة من خلال الاحتراز حتى من ظهور أي تضارب في المصالح”.

 

تصرف مسؤولو البنك المركزي بعد إفصاحات العام الماضي عن أن العديد من كبار مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي كانوا يتداولون الأسهم الفردية وصناديق الأسهم قبل الوقت الذي اتخذ فيه البنك المركزي إجراءات شاملة تهدف إلى تعزيز الاقتصاد في الأيام الأولى لانتشار كوفيد.

 

حظر العملات المشفرة

مدد الإعلان يوم الجمعة الحظر ليشمل العملات المشفرة مثل البيتكوين ، والتي لم يتم ذكرها في الإعلان الأصلي في أكتوبر.

 

بموجب اللوائح، سيظل أمام المسؤولين الذين ما زالوا يشغلون مناصب في السوق 12 شهرًا للتخلي عن المراكز المحظورة. سيكون أمام مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي الجدد ستة أشهر للقيام بذلك، في المستقبل، يجب على المسؤولين المشمولين بالقواعد الجديدة تقديم إشعار مدته 45 يومًا قبل إجراء أي عمليات شراء للأصول مسموح بها ، وهو قيد سيدخل حيز التنفيذ في 1 يوليو.

 

وسيتعين عليهم بعد ذلك الاحتفاظ بهذه المناصب لمدة عام على الأقل وسيتم حظرهم من أي تداول خلال “فترات ضغوط السوق المالية المتزايدة.” لا يوجد تعريف محدد للمصطلح، والذي سيتم تحديده من قبل رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي والمستشار العام لمجلس الإدارة.

 

إلى جانب الأسهم والسندات والعملات المشفرة ، يمتد الحظر ليشمل السلع والعملات الأجنبية وصناديق المؤشرات القطاعية والمشتقات والمراكز القصيرة والأوراق المالية للوكالة أو استخدام ديون الهامش لشراء الأصول.

 

كان الكونجرس يناقش إجراء من شأنه أيضًا تقييد أعضائه من امتلاك الأسهم الفردية ، على الرغم من أنه لم يتم اعتماده بعد.

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار