• logo ads 2

كيف أثرت أسعار الفائدة على النفط بالأسواق العالمية؟

alx adv
استمع للمقال

تأثرت أسعار النفط الخام بالأداء القوى للدولار الأمريكي خلال الربع الرابع من عام 2021K ويذكر فى هذا السياق، أن أسعار النفط الخام قد شهدت ارتفاعاً خلال شهر أكتوبر 2021 ، على الرغم من قوة أداء الدولار الأمريكي مقابل العملات الرئيسية، وهـو أمر نادراً ما يحدث نظراً للارتبـاط العكسي بينهما، ويستمر حدوثه لفترة قصيرة من الزمن نتيجة تزامن حدوث عدة عوامل متداخلة منها ما له علاقه بأساسيات سوق النفط ومنها ما ليس له علاقة بها وذلك وفقا لتقرير الأوضاع البترولية العالمية2021 لمنظمة” أوابك”.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وتابع التقرير، أن ارتفاع مؤشر الدولار الأمريكي بدعم من التوقعات حيال توجه مجلس الاحتياطي الفيدرالي نحـو تشديد السياسة النقدية ، في ضوء تسارع تعافي الاقتصاد الأمريكي.

 

يأتي ذلك قبل أن يعود الارتباط إلى علاقته الطبيعية خلال شهر نوفمبر، حيث انخفضت أسعار النفط الخام ، وفي الوقت ذاتـه ارتفـع مؤشر الدولار الأمريكي وسط مؤشرات على أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي قد يسرع من تقليص مشتريات الأصـول وخفض إجراءات التحفيز في وقت أقرب من المتوقع.

 

وذكر التقرير، أنه في شهر ديسمبر 2021 ، كان لارتفاع مؤشر الدولار الأمريكي في ظل معدلات التضخم المتصاعدة، دوراً نسبياً في تراجع أسعار النفط الخام.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار