• logo ads 2

«الملا» يرفع تقريرا عن أسعار البترول لرئيس الوزراء

alx adv
استمع للمقال

رفع المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية تقريرا متكاملا لرئيس الوزراء المهندس مصطفى مدبولى حول تداعيات الحرب الأوكرانية الروسية على أسعار البترول وخطة قطاع البترول خلال الفترة القادمة فيما يخص توفير احتياطات من البترول وكذلك عملية تصدير شحنات غاز قريبا.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وكان رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد عقد مساء أمس اجتماعا؛ لمناقشة التداعيات الاقتصادية للأزمة الروسية الأوكرانية على مصر، وذلك بحضور المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، والدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، والدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، والسيدة نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، والسفير إيهاب نصر، مساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية، ومسئولي الجهات المعنية.

وفي مستهل الاجتماع، أشار رئيس الوزراء إلى أن الحكومة المصرية تتابع عن كثب تطورات الأزمة الروسية الأوكرانية، ونطاق تداعياتها على الصعيد العالمي، سواء من الناحية السياسية أو الاقتصادية.
وأضاف الدكتور مصطفى مدبولي أن مثل هذه الأحداث يكون لها تأثير واضح على أسعار عدد من السلع الأساسية على مستوى العالم. وفي هذا السياق، فإننا منذ بدء الأزمة عكفنا على دراسة مدى تأثيرها المحتمل على عدد من السلع وعلى رأسها القمح.
وتابع: لدينا احتياطي كاف من القمح لمدة تزيد على 4 أشهر، وننتظر بدء الموسم الجديد لتوريد القمح المحلى خلال شهر أبريل المقبل.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار