• logo ads 2

صعوبات تُواجه الجالية المصرية بأوكرانيا

alx adv
استمع للمقال

قال علي فاروق رئيس الجالية المصرية في أوكرانيا، أن جميع المصريين بخير ولكن هناك حالة من القلق والخوف والتوتر الشديد بين أبناء الجالية بسبب السماع المستمر للقذف، مشيرا إلى ان هناك صعوبات في التنقل والذهاب إلى الحدود البولندية نظرا لغلق المجال الجوي فضلا عن عدم  توفر للمواصلات العامة.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضاف رئيس الجالية في تصريحات له، أن الجميع يعاني من قلة البنزين الآن وعدم الامان داخل الطرق والشوارع  .

 

وأشار إلى أن هناك عملية تواصل مستمرة مع وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم و السفارة المصرية في أوكرانيا بكييف وغرفة العمليات المتواجدة داخل الوزارة .

 

وكشف عن خطة بديلة بالتنسيق مع الممثلين للجالية لعملية الإجلاء البري، وذلك بالطرق البدائية مشياً على الأقدام للذهاب للمناطق الغربية على الحدود مع  رومانيا وبولندا .

 

ومن جانبه قال أحمد فرحات مسئول اللجنة الإعلامية للجالية المصرية بمدينة كييف في أوكرانيا ، إن اليوم السبت الأوضاع لازالت صعبة داخل العاصمة الأوكرانية ، مشير إلى أن كل المصريين داخل كييف قاموا بتجهيز حقائبهم بأهم الاحتياجات استعداد للمغادرة في أي وقت .

 

وأضاف أن الضرب الروسي لازال يدوي داخل العاصمة ، ولأن المواطنون داخل المنازل فلن يستطيعوا سماع ما يحدث بشكل تام في الخارج.

 

وتابع بأن الحدود تم فتحها مع رومانيا وبولندا ، ولكن الأزمة الآن هي السفر إلى الحدود محاط بأخطار كبيرة للمواطنين المتوجدين في شرق أوكرانيا وكييف ، وبالتالي من الصعب الذهاب إلى هذه الأماكن  وحتى الان نحن في المنازل إلى ان يأتي وقت التحرك .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار