• logo ads 2

مصريون محاصرون بكييف وخاركوف.. تعرف على التفاصيل

alx adv
استمع للمقال

أكد الدكتور خالد محمد ممثل مركز حوار وزارة الهجرة في أوكرانيا ، على أن كل أبناء الجالية المصرية آمنين ولم يصيبهم أي أمر سئ ، مشيرا إلى أن وزارة الهجرة على تواصل معهم في كل المدن لحظة بلحظة.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضاف ممثل مركز حوار وزارة الهجرة في تصريحات خاصة لـ “عالم المال” أن الاوضاع تتطور من وقت لأخر والدولة الأوكرانية تعيش حالة طوارئ ، كما أن هناك عدد من الشباب المصري متواجد داخل الملاجئ في هذه اللحظات.

 

وأشار إلى ان الجميع يواجه أزمة غذاء ونقص في المياه ، لافتا الى ان المياه غير متواجدة داخل منافذ بيع السلع الغذائية.

 

ونوه إلى أن بالفعل بدأ عدد كبير من أبناء الجالية الوصول  إلى بولندا وسلوفاكيا ورومانيا ، وآخرين متواجدين على الحدود الآن ، و لكن أبناء الجالية في العاصمة والوسط والشرق في مدن كخاركوف  وكييف ،  شبه محاصرين لم يتمكنوا من التنقل بين المدن .

 

وتابع :” اهتمام كبير من السفيرة نبيلة مكرم  يوميا واجتماعات ورصد لكافة الشكاوى ومتطلبات الشباب المصريين في كل المدن  ، لأكثر من  5 ساعات يوميا تتحدث معهم عبر زووم  وترى الوضع على أرض الواقع وتعطي توصيات مهمة ، وهذه الاجتماعات تبين ان الدولة المصرية في ظهرنا وتبعث رسالة طمأنينة لكل المصريين في اوكرانيا ، وثقتنا في بلدنا اننا سنعود إليها سالمين  “.

 

وحول أزمة الطلاب المصريين قال :” عندما يعود الطلاب الى مصر سيتم تحديد اذا كان ستتواجد الإمكانية لاستكمال دراساتهم داخل الوطن ، وخاصة بعض الشباب الذين فقدوا أوراقهم ومستنداتهم وتركوا الجامعات الأوكرانية ، سيكون هناك تحرك كبير نثق في ذلك ونتمنى أن تنفذ قرارات في إطار هذا الأمر “.

 

 

 

ال مستشار رئيس أوكرانيا: “وافقنا على التفاوض لكن روسيا وضعت شروطا غير مقبولة”، مشددا على أن كييف لم ترفض المفاوضات مع روسيا، وذلك وفق خبر عاجل لقناة العربية.

 

ومازالت العمليات العسكرية الروسية التي أعلن عن تنفيذها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على الأراضي الأوكرانية جارية منذ يوم الخميس الماضي، حيث تدخل اليوم السبت يومها الثالث على التوالي، وشهدت العاصمة الأوكرانية كييف اليوم، عمليات قصف صاروخي روسية استهدفت الأحياء السكنية، وأسفرت عن إصابات مادية وبشرية، وفق بيان للوزارة الدفاع الأوكرانية.

 

 

 

 

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار