• logo ads 2

رفع 2400 طن مخلفات صلبة من حي طرة بجنوب القاهرة

alx adv
استمع للمقال

 

وجهت المهندسة جيهان عبد المنعم، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، بشن حملات نظافة مكثفة، بطريق الأتوستراد في حي طره بجوار مركز شباب طره الأسمنت، لتشمل رفع تراكمات القمامة والمخلفات الصلبة وإزالة ردش ومخلفات المباني.

وقالت “عبد المنعم” إن الحملة أسفرت عن رفع ما يقرب من ١٠٠ نقلة باجمالي ٢٠٠٠ طن من المخلفات الصلبة، من خلال استخدام مختلف المعدات والآلات وسيارات لنقل المخلفات وبلدوزر لتسوية الأرض، بهدف رفع كفاءة المنظومة والاستفادة القصوى من كافة الموارد ورفع كفاءة الشوارع.

وأكدت استمرار الحملات لإحداث تغيير كبير في مستوى النظافة وإعادة الشكل الجمالي والحضاري؛ لتحقيق رضا المواطن فيما يخص هذا الملف الهام، لافته إلى تجريد المخلفات بجوار سور المجزر الآلي بنطاق حي الخليفة.

وأشارت إلى رفع ٢٠ نقلة بإجمالي ٤٠٠ طن، من خلال تسخير كافة الجهود البشرية وفرق العمل والآلات والمعدات؛ لتحقيق نتائج سريعة وفعالة لحل مشكلة النظافة، مشددة على مواصلة الأعمال لحين الانتهاء من رفع كافة المخلفات مع المتابعة المستمرة للمواقع وإزالة القمامة منه أولا بأول وتلافي كافة الملاحظات.

وشددت على ضرورة المتابعة المستمرة وعمل حملات النظافة بشمل دائم بالتنسيق مع فرع الهيئة، لرفع التراكمات والمخلفات وتجريد وتسوية الأرض، حفاظا على صحة وسلامة المواطنين وتجنبهم التعرض للأمراض بجانب التطهير المستمر لمخرات السيول أولا بأول، بالتنسيق مع الجهات المعنية وهيئة النظافة وتجميل وإنارة القاهرة.

ووجهت نائب محافظ القاهرة جميع رؤوساء الأحياء بالمنطقة بضرورة الاهتمام والحرص الدائم بتكثيف أعمال النظافة اليومية ورفع المخلفات أولا بأول، والعمل على قدم وساق للارتقاء بمنظومة النظافة، من خلال تكثيف دوريات النظافة لتشمل ثلاث دوريات بجانب الإهتمام وتفعيل دور الرصد البيئي لرصد المخالفات والمخالفين، بالإضافة إلى المتابعة المستمرة لمشرفي المربعات وإدارات المتابعة الميدانية.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار