• logo ads 2

3 أسباب وراء صعود مؤشرات البورصة بالختام

alx adv
استمع للمقال

 

قال حسام عيد خبير أسواق المال أن المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية EGX30 أغلق مرتفعا بأكثر من 283 نقطة بنسبة صعود 2.60% وأغلق عند مستوى 11174.09 نقطة.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأوضح أن هذا الارتفاع جاء مدفوعاً باتجاه المؤسسات المالية المصرية والعربية نحو الشراء وفتح المراكز المالية بالأسهم القيادية والتي شهدت تراجعات قوية بآخر جلسات الأسبوع الماضي متأثرة بالأزمة الجيوسياسية بين روسيا وأوكرانيا والتي ألقت بظلالها على أداء الأسواق العالمية.

 

وأشار إلى أن المؤسسات المالية الأجنبية اتجهت نحو البيع تخوفا من تصاعد الأحداث، ويستهدف المؤشر الرئيسي بهذا الاداء اختبار مستوى المقاومة الرئيسي عند 11250 نقطة.

 

ولفت إلى أن في حالة العودة مرة أخرى إلى البيع وعدم الاستقرار أعلى مستوى المقاومة الرئيسي قد يتجه المؤشر الرئيسي إلى اختبار مستوى الدعم الرئيسي عند 11000 نقطة.

 

وانتقل الخبير في تصريحاته إلى مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة EGX70 الذي شهد أيضا أداء إيجابي بجلسة اليوم وأغلق مرتفعا بأكثر من 73 نقطة بنسبة صعود 4.16% وأغلق عند مستوى 1848.51 نقطة.

 

وأضاف أن هذا الارتفاع بفضل اتجاه المستثمرين الأفراد المصريين نحو الشراء وفتح المراكز المالية بالأسهم الصغيرة والمتوسطة والتي شهدت أيضاً تراجعات قوية بنهاية تعاملات الأسبوع الماضي.

 

وتابع: أن المؤشر السبعيني يستهدف بهذا الأداء اختبار مستوى المقاومة الرئيسي عند 1860 نقطة مع انخفاض حدة الأزمة واستقرار الأسواق العالمية.

 

وتوقع أنه في حالة ظهور عمليات بيع بالقرب من مستوى المقاومة الرئيسي بالأسهم الصغيرة والمتوسطة يستهدف المؤشر السبعيني مستوى الدعم الرئيسي عند 1800 نقطة.

 

ولفت إلى أن المؤسسات المالية استحوذت على نسبة 95.76% من إجمالي تداولات اليوم بينما استحوذ المستثمرين الأفراد على نسبة 4.23%.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار