• logo ads 2

توجيه عاجل من نائب محافظ القاهرة بشأن أعمال حفر شركات المرافق

alx adv
استمع للمقال

 

عقدت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية اجتماعا حضره أعضاء لجنة المنطقة الجنوبية، لإعادة الشيئ لأصله لبحث ومناقشة الإجراءات والضوابط المحددة اللازمة لتفعيل عمل اللجنة بهدف الإشراف ومتابعة الجهات المنفذة لاعمال شبكات المرافق (الغاز- الكهرباء- الاتصالات – مياه الشرب – الصرف الصحي وغيرها..) لإعادة الشيئ لأصله فيما يخص أعمال حفر شركات المرافق لتوصيل أو اصلاح بالطرق محل التنفيذ بمعرفة تلك الجهات وعلى نفقتها ووفق الاكواد والمواصفات المصرية للطرق.

أكدت أنه وفقا لقرار محافظ القاهرة تم تشكيل لجنة بالمنطقة الجنوبية لحصر المشروعات التي تتبع شركات المرافق الجاري تنفيذها الى جانب المشروعات التي تم الانتهاء من تنفيذها دون رجوع الشئ لاصله والتي تقوم باعادة الشئ لاصله بنفسها وليست من خلال قيام احياء المنطقة الجنوبية بنهو الأعمال.

 

وأضافت أن هذه الإجراءات لضمان إعادة شوارع العاصمة إلى حالتها الاولى بعد اعمال الحفر لتوصيل واصلاح المرافق بصورة تجعلها صالحة لسير المشاه والسيارات وحفاظا على مشروعات الخطة الاستثمارية التي تم انجازها بتلك الشوارع وابراز الشكل الحضاري تماشيا مع النهضة الحضارية التي تشهدها البلاد في مجال الطرق .

وأوضحت نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية، أنه سيتم عرض تقرير اسبوعي بنتائج اعمال اللجنة بصورة مستمرة على ان يقوم الاعضاء بتقديم بيان شامل بالمرافق التي تعيد الشى لاصله بمعرفتها من خلال حصر المشروعات التي تم نهو اعمال تالف الرصف واعادة الشيئ لاصله و مشروعات المرافق الجاري تنفيذها ولم يتم الانتهاء منها تمهيدا لاعادة الشئ لاصله من خلال وصف تفصيلي لطبيعة المشروع والجدول الزمني لبداية ونهو الاعمال وتسجيل تاريخ الاعمال الخاصة لاعادة الشئ لأصله مع تحديد مسئول الاشراف على المشروع للتنسيق الشامل والرجوع اليه بسهولة ويسر .

وفي سياق متصل، قالت إن المرفق الذي يسدد رسوم تصاريح الحفر للجهات والهيئات المختصة تتم اعمال اعادة الشئ لاصله من خلال قيام الاحياء بالاعمال حيث ان المرفق غير ملزم برد الشئ لاصلة بمعرفته ولكن بمعرفة الحي .

طالبت بتقديم خطة العمل الخاصة بالمرافق لفترة زمنية محددة حتى لا تتعارض اعمال الرصف التي تقوم بها احياء المنطقة الجنوبية مع مشروعات المرافق الى جانب عمل محضر تنسيقي قبل الشروع في تنفيذ الخدمات بين المرافق  ببعضها البعض و بين الاحياء حتى يتثنى للجهات المختصة اعادة الشى لاصله وفقا لمواصفات و منهجية محددة ومن خلال تقديم اولويات اعمال الحفر وما شابه على ان تكون اعمال الرصف اخر المراحل وسرعة رد الشئ لاصله .

كما أكدت على ضرورة التنسيق بين شركات المرافق و ادارات الطرق باحياء المنطقة الجنوبية للاعلام ببدء اعمال اعادة الشئ لاصله و الاستعانة بمهندسي ومديري الطرق بالاحياء لمتابعة الاعمال اثناء تنفيذها للتأكد من كفاءة الاعمال وفقا للمواصفات المحددة الى جانب التنسيق مع اللجنة لمتابعة اعمال اعادة الشئ لاصلها اولا بأول  منعا لاهدار المال العام .

وأضافت أن اعادة الشئ لاصله سيساهم بقوة في الحفاظ على شبكة الطرق الداخلية التي يتم تطويرها بطريقة مستمرة وفي نفس الوقت يحافظ على المال العام منوه سيادتها على أن يتم تقديم تقارير حصر المشروعات التي تقوم بها المرافق خلال ٧٢ ساعة تمهيدا لاجتماع لاحق مع ممثلي الطرق بكل حي والمرافق .

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار