• logo ads 2

هل تنضم أوكرانيا رسميا للاتحاد الأوروبي؟

alx adv
استمع للمقال

دعا رؤساء ثماني دول بوسط وشرق أوروبا  الاتحاد الأوروبي اليوم الاثنين إلى منح أوكرانيا بشكل فوري وضع دولة مرشحة لعضوية الاتحاد وبدء محادثات حول انضمامها لعضويته.

اعلان البريد 19نوفمبر

وقالت الرسالة “نحن رؤساء الدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي: جمهورية بلغاريا وجمهورية التشيك وجمهورية إستونيا وجمهورية لاتفيا

وجمهورية ليتوانيا وجمهورية بولندا وجمهورية سلوفاكيا وجمهورية سلوفينيا، نعتقد بشدة أن أوكرانيا تستحق الحصول على الفور على تصور بشأن الانضمام للاتحاد الأوروبي”.

وكان الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي قد وقع على طلب رسمي لانضمام أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبي اليوم الاثنين.

وطلب زيلينسكي من الاتحاد الأوروبي السماح لأوكرانيا بالحصول على العضوية على الفور بموجب إجراء خاص لأنها تدافع عن نفسها في مواجهة غزو القوات الروسية.

وافق وزراء الطاقة لدول الاتحاد الأوروبي اليوم الاثنين على ربط سريع لمنظومة للكهرباء في أوروبا بالشبكة الأوكرانية، وهو تحرك سيزيد استقلال أوكرانيا عن روسيا في أعقاب الغزو الروسي للبلاد.

وفصلت أوكرانيا شبكتها للكهرباء عن منظومة روسية الأسبوع الماضي وطلبت ربطًا طارئًا بمنظومة أوروبية، وسيعني ذلك أن روسيا لم تعد تسيطر على الجوانب الفنية لشبكة أوكرانيا.

وقال مسؤولون بالاتحاد الأوروبي إن الريط سيكتمل في غضون أسابيع.

ولتلبية أهدافه للمناح للعام 2030، يتوقع الاتحاد الأوروبي تقليل استهلاك الغاز بأكثر من 25% من مستويات 2015 رغم أن الغاز من المتوقع أن يظل يحتفظ بحصة كبيرة في مزيج الطاقة الاوروبي على الأقل في العقد القادم.

ووافق وزراء الاتحاد الأوروبي أيضا على مقترح من اليونان لصندوق جديد للاتحاد لتقديم قروض بفائدة منخفضة لمساعدة الحكومات لتمويل إجراءات للتغلب على أسعار الطاقة المرتفعة.

وقال وزير الطاقة اليوناني كوستاس سكريكاس “يجب ألا نهًون من شأن عواقب الغزو الروسي على أسعار الطاقة وأمن الطاقة.”

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار