• logo ads 2

خاص- مستجدات أوضاع الجالية المصرية بكييف

alx adv
استمع للمقال

كشف عاصم أبو الذهب ، النائب الأول لرئيس الجالية المصرية في أوكرانيا ، عن أن اليوم لإثنين شهد هدوء حذر نتيجة للمفاوضات التي تمت في بيلاروسيا ، مشيرا إلى أن  مساء أمس الأحد كانت ليلة صعبة للغاية .

اعلان البريد 19نوفمبر

 

 

وأضاف أبو الذهب في تصريحات خاصة لـ “عالم المال” ان أوكرانيا أغلقت كل طرق كييف  وقاموا بعزل الجزء الشرقي لنهر دنيبرو عن الجزء  الغربي .

 

وأشار إلى أن الأتوبيسات التي خرجت بالمصريين صباحا من كييف إلى المنطقة الغربية لا زالت في الطريق حتى الآن نظرا لطوله الشديد .

 

ولفت إلى أن القطارات بدأت تتحرك من خاركوف ومن كييف وبدأ الأهالي و  المقيمون والمصريون بالتوافد عليها ، والحصر الدقيق الى الان غير موجود بعدد المصريين الذين خرجوا من الأراضي الأوكرانية ، فهم تقريبا بالمئات قاموا بعبور الحدود البولندية  والرومانية والسلوفاكية و المجرية  وإلى الآ ن الأوضاع مستقرة  بلا إصابات جديدة  .

 

وتابع :” الإصابات لا توجد باستثناء سيدة  كانت في الطريق وهي مريضة بالذئبة الحمراء وعندما قطعت مسافات طويلة للغاية على الحدود البولندية  أدى ذلك إلى نزيف ولكن الأمور الآن بدأت تستقر لديها  ، وأصيب أخر في قدمه نتيجة التدافع في القطار “.

 

 

 

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار