• logo ads 2

“الإسكان” تكشف حجم الإنفاق على المجتمعات العمرانية حول القاهرة

alx adv
استمع للمقال

 

قال عمرو خطاب، المتحدث الرسمي باسم وزارة الإسكان، إن الإسكان موضوع متشابك ويجب أن تتضافر فيه كل الجهود من الحكومة والمواطنين، منوهًا بأن الحكومة ممثلة في وزارة الإسكان عملت على هذا الملف بمخطط التنمية المستدامة لمصر 2030 على جميع المحاور، ومخطط 2052، بتطوير وإنشاء مجتمعات عمرانية سواء في شرق القاهرة أو غربها.

وأضاف خطاب، في مداخلة هاتفية لبرنامج «اليوم»، الذي يعرض عبر فضائية «dmc»، مساء اليوم الأربعاء، أنه تمت إضافة ثمان مدن إلى إقليم القاهرة الكبرى، بالإضافة إلى المجتمعات العمرانية وشبكة الطرق، مؤكدًا أن التنمية العمرانية لا تنفصل أبدًا عن شبكة طرق مرنة تتسع لحركة المرور، وتساعد على النقل بشكل سريع، وتحد من الكثافة المرورية التي تزود الاختناقات والانبعاثات الكربونية والتلوث.

ولفت إلى إنشاء حوالي أكثر من 50 ألف وحدة سكنية و34 مشروعًا خدميًا في إقليم 6 أكتوبر وأكتوبر الجديدة وحدائق أكتوبر، مضيفًا أن وزارة الإسكان أنفقت حوالي 400 مليار جنيه على تنفيذ مجتمعات عمرانية متكاملة شاملة طرق ومرافق وخدمات وفرص استثمارية في المدن الجديدة حول القاهرة، وذلك خلال الفترة من 2014 وحتى اليوم.

وذكر أن خطة هيئة المجتمعات العمرانية كانت لا تتخطى سبعة مليارات جنيه في العام خلال العقود الماضية، بينما وصلت خطة الهيئة اليوم إلى من 85 إلى 90 مليار جنيه في العام، لافتًا إلى إضافة 10 مدن جديدة إلى القاهرة الكبرى، بالإضافة إلى مدن الجيل الأول، والمنصورة الجديدة، والعلمين الجديدة، والعاصمة الجديدة، وثمان مدن في الصعيد.

وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الإسكان، أن الدولة تعمل باستثمارات ضخمة لتوزيع الكتلة السكنية، قائلا إن الخدمات التي تقدمها المجتمعات العمرانية الجديدة تشجع المواطن على ترك الأماكن الضيقة والانتقال إلى المناطق الرحبة، يستطيع إيجاد خدمات تنموية فيه.

وتفقد الرئيس عبدالفتاح السيسي، الوحدات السكنية ضمن مشروع «جنة»، برفقة الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.
وشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم الأربعاء، افتتاح عدد من المشروعات القومية في قطاعي الإسكان والطرق، بحضور عدد من الوزراء والمسؤولين.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار