• logo ads 2

جنون أسعار الدواجن والبيض بالأسواق

alx adv
استمع للمقال

يتابع موقع «عالم المال» أسعار الدواجن والبيض بالسوق المحلية بشكل يومى، حيث ارتفعت الأسعار خلال الفترة الماضية فى جميع أنواع السلع الغذائية، تزامنًا مع دخول شهر رمضان الكريم، فضلًا عن الحرب الروسية الأوكرانية، حيث سجل أسعار البيض ارتفاعًا بين 4 و5 جنيهات، خلال الأسبوع الجاري بالأسواق، نتيجة لزيادة الطلب على الشراء.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

كما وصل سعر كيلو الدواجن البيضاء إلى 33 جنيهًا مقابل 30 جنيهًا قبل ذلك، وتباع بالأسواق للمستهلك إلى 38 جنيهًا للكيلو، وذلك حسب تصريحات شعبة الدواجن لموقع عالم المال.

 

وأكد الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية، أن المستوردين الرئيسيين للعلف هم السبب الرئيسى فى ارتفاع أسعار الدواجن بالأسواق، نظرا لارتفاع أسعار العلف، حيث يمثل 70% من مدخلات صناعة الدواجن، ولدينا من العلف ما يكفى من 5 إلى 6 أشهر بالنسبة للذرة، و4 أشهر بالنسبة للصويا.

 

وأشار عبد العزيز، أن يادة الأسعار بالنسبة للدواجن غير مبررة، ويجب أن تكون هناك حملات مستمرة لمواجهة جشع التجار ومنع تخزين العلف، لاسيما وأنه لا يوجد هناك عجز فى الأسواق من الدواجن، مضيفًا أنه لابد من عودة أسعار العلف إلى معدلاتها الطبيعية فى ظل توافر مخزون استراتيجى منه داخل الدولة المصرية، ومعارض أهلا رمضان سيتوافر بها دواجن بسعر التكلفة، ومن المتوقع أن يطرح الكيلو الواحد بـ46 جنيها فقط.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار