• logo ads 2

رسالة عاجلة للمصريين بأوكرانيا: لا تخرجوا من منازلكم

alx adv
استمع للمقال

قال الدكتور سعيد المغربي، نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين في الخارج، إن الأوضاع في أوكرانيا ليست مستقرة تماما، مشيرا إلى أن الاتحاد مع السفارة مع الجالية في تعاون دائم.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضاف في تصريحات لـ “عالم المال” أن هناك رسالة يتم توجيهها للمصريين هناك مفاداها بأنه طالما لا يوجد محور لمسار آمن ممنوع الخروج لأى مواطن من منزله إلا للضرورة.

 

وتابع قائلا: “معظم من يتم إجلائه من أوكرانيا يتجه إلى رومانيا، بينما بولندا أقل، وهناك إتفاق مع السفارة المصرية في موسكو أن أى مصري يلجأ إليها من الحدود يتم حمايته وإدخاله “.

 

واستكمل: “وقف إطلاق النار واقعيا لم ينفذ وهناك أفراد غير معروف جنسياتهم يضربون من المباني السكنية القوات الروسية  في مدن متفرقة، ويتم التعامل معهم يإطلاق صواريخ على هذه المباني فتهدم على الأرض”.

 

وكشف المغربي عن أن هناك طالب مصري  يبلغ من العمر 21 عام من محافظة القليوبية ، أصيب بطلق ناري وتوفى على الفور منذ 5 أيام ، وذلك بعد ان خرج من منزله في وقت الحظر وتمت إصابته من القوات الأوكرانية وليست الروسية .

 

وأعلنت روسيا مساء  أمس الإثنين، وقفا محليا لإطلاق النار في مدن أوكرانية عدة، يبدأ من اليوم  الثلاثاء، اعتبارا من الساعة 07:00 ت غ، للسماح بإجلاء مدنيين عبر ممرات إنسانية.

 

وقالت خلية وزارة الدفاع الروسية المكلفة للعمليات الإنسانية في أوكرانيا في بيان نقلته وكالات الأنباء الروسية، إن “روسيا الاتحادية تعلن نظام الصمت (وقفا لإطلاق النار) اعتبارا من الساعة العاشرة بتوقيت موسكو (07:00 ت غ) يوم الثامن من مارس”.

 

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار