• logo ads 2

أين يختبئ زيلينسكي؟

alx adv
استمع للمقال

تمكنت صحيفة “دي تسايت” الألمانية من إجراء حوار مع الرئيس الأوكراني زيلينسكي في وقت غاية في الحساسية؛ حيث تقترب القوات العسكرية الروسية من اقتحام العاصمة كييف التي تعيش أجواء مرعبة جراء القصف والحصار.

اعلان البريد 19نوفمبر

وكشفت الصحفية الألمانية، كاثرين جيلبرت التي أجرت الحوار، معلومات قليلة للغاية عن كواليس المقابلة؛ حيث أشارت إلى أنه “بعد حوالي أسبوع ونصف من تقديم الطلب لإجراء المقابلة، وجد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الفرصة أخيرًا لإتمامها”.

وأضافت أن “لأسباب أمنية، تم إجراء المقابلة كتابةً من خلال موظفيه في كييف ثم تمت الموافقة على الترجمة الألمانية للنص من قبل السفير الأوكراني في برلين”.

وأكد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أنه غير قلق إزاء ما يتردد حول الخطط الروسية الرامية لاقتحام العاصمة كييف، ومن ثم إلقاء القبض عليه وإعدامه.

 

وعن الظروف التي يعيش فيها زيلينسكي حاليًا، قال الرئيس الأوكراني: “أعتقد أنه يمكنك تخمين ذلك: أنام قليلًا، وأشرب الكثير من القهوة، وأجري الكثيرَ من المحادثات والمفاوضات.. أنا فقط أفعل قدرًا لا يصدق من الأشياء الضرورية للدفاع عن شعبي ومن أجل خلاصهم”.

ونوَّهت الصحفية الألمانية التي أجرت المقابلة، إلى أنها تمت عبر محادثة كتابية، مشيرة إلى أنه لا يمكن الوصول إلى المكتب الصحفي للرئيس الأوكراني إلا عبر تطبيق “واتس آب”، وأن القائمين على المكتب بدورهم طالبوا المحاورة بعدم الاتصال.. ما بدا أنه قلق كبير يعتري المسؤولين الأوكران خشية أن يتمكن الروس من تحديد موقع زيلينسكي.

لكن الرئيس “يتحدى بثبات”، قائلًا: “مكاني في أوكرانيا، وأنا في كييف، وهذا ليس سرًّا.. 40 مليون مواطن في بلادنا يعرفون ذلك”.

وأشار إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية ”أخطأت التقدير“ بعرضها إخراجه من البلاد، قائلا: ”لقد أخطأ الأمريكيون في الحكم عليَّ.. سأبقى مع شعبي“، لافتًا إلى أن عائلته ”لا تزال داخل أوكرانيا حتى الآن“.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار