• logo ads 2

إجراء جديد من الصحة بشأن إعلان إحصائيات كورونا

alx adv
استمع للمقال

علي مدار الفترة الماضية حرصت وزارة الصحة والسكان على تقديم البيان اليومي لآخر إحصائية لإصابات ووفيات كورونا، ولكن الوزارة أعلنت صباح اليوم عن خطوة جديدة بشأن البيان.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

 

حيث أوصى الدكتور خالد عبدالغفار وزير للتعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، بتغيير مواعيد إصدار البيان اليومي لإحصائيات الإصابات والوفيات والتعافي من فيروس كورونا، ليتم إصداره دوريا في بداية كل أسبوع.

 

من جانبه أوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن أخر بيان يومي لإحصائيات كورونا صدر عن الوزارة، في ساعة مبكرة من صباح اليوم السبت، وسيتم إصدار البيانات التالية يوم السبت من كل أسبوع.

 

تغيير موعد إصدار البيان

 

وأشار «عبدالغفار» إلى أن قرار تغيير موعد إصدار البيان جاء مع انكسار الموجة الخامسة من الجائحة وتراجع معدلات الإصابات بنسب شبه ثابتة لمدة أسبوعين متتاليين، إلى جانب تراجع نسب الإشغال في المستشفيات.

 

وأعرب عبدالغفار عن أمله في استمرار انخفاض أعداد الإصابات بفيروس كورونا محليا وعالميا، مؤكداً ضرورة التوسع في تلقي الفئات المستهدفة للقاحات طبقًا للبرنامج الزمني، والالتزام بالإجراءات الوقائية اللازمة وخاصة خلال شهر رمضان المبارك، وهو ما سيؤدي إلى تخطي الأزمة بنجاح وسلام.

 

مكتسبات الدولة المصرية في مواجهة الوباء

 

وطالب المواطنين بالحفاظ على مكتسبات الدولة المصرية في مواجهة الوباء، والاستمرار في ممارسة الإجراءات الاحترازية والحفاظ على النظافة الشخصية لحماية الأفراد والمجتمع من انتشار أي أمراض معدية.

 

ومن جانبها أكدت وزارة الصحة والسكان، أن كبار السن فوق سن الــ 65 عاما متاح لهم تلقي الجرعة التنشيطية الثالثة من لقاح فيروس كورونا بعد مرور 3 شهور من تلقي آخر جرعة.

 

وأضافت وزارة الصحة والسكان، أن اللقاحات آمنة وفعالة فى مواجهة فيروس كورونا ويمكن الحصول على اللقاح بسهولة من خلال الموقع الإلكترونى لحجز اللقاحات.

 

متابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد”

 

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد”، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن “105”، و”15335″ ورقم الواتساب “01553105105”، بالإضافة إلى تطبيق “صحة مصر” المتاح على الهواتف.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار